فعالية ثقافية عن البردوني

شهدت قاعة المركز الثقافي بصنعاء يوم أمس الأول انطلاق فعالية مهرجان المبصر عبدالله البردوني والذي تنظمه مبادرة شبابية ويتضمن العديد من الفقرات الثقافية والفنية وفيلماً تسجيلياً قصيراً عن الشاعر الراحل ومشاركات شعرية وفنية لمجموعة من الشعراء والفنانين الشباب وذلك احتفاء بالمنجز الإبداعي للشاعرالراحل.
وفي هذه الفعالية قالت الشاعرة هدى ابلان نائب وزير الثقافة في حفل افتتاح هذه الفعالية :
البردوني شاعر الوطنية والإنسانية بامتياز كان الكاتب والمفكر والمؤرخ لكل هذا الوجدان الوطني الحاذق في تأطير كل ذلك في كتابة إنسانية خالدة، نحن اللحظة لا نحتفي بذكرى ولا ننقب في وجدان وفكر مبدع اعتيادي إنما نحتفي بوطن جريح أنهكته الحروب وفي طليعتها العدوان الغاشم على الإنسان والأرض والتاريخ.. نتذكر اليوم البردوني وهو يتنبأ بكل هذا الموت وهذا الانتهاك..
وقال الشاعر عبد الرقيب الوصابي – رئيس المهرجان: ان“مهرجان المبصر عبدالله البردوني” يأتي من أجل “الاحتفاء بمعجزة الشعر العربي عبدالله البردوني، وإعادة قراءته من جديد كمحاولة جادة لاكتشافه بوعي اللحظة الراهنة، واستنطاق منجزه الإبداعي والفكري بما يتواءم مع سياقات العصر ومتطلباته”
الجدير بالذكر ان وزارة الثقافة ترتب مع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين لتنظيم الدورة الرابعة من مهرجان البردوني الثقافي العام المقبل في سياق الاحتفاء والتكريم المتواصل بالشاعر الكبير الراحل عبد الله البردوني .
وأوضح وكيل الوزارة هشام علي بن علي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) أن الوزارة ستعمل على الاهتمام بتراث البردوني وإعادة نشر ابداعاته واستكمال طباعة ما لم ينشر بالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين ومنتدى البردوني الثقافي وبالاتفاق مع ورثة الشاعر الراحل بما في ذلك طباعة الديوانين الأخيرين، لافتاً إلى أن الدورة الرابعة ستحفل بعدد من الفعاليات بمشاركة مجموعة كبيرة من الأدباء والمهتمين.

قد يعجبك ايضا