وكيل وزارة الصحة يتفقد مركز الغسيل الكلوي في البيضاء

الثورة/محمد المشخر

اطلع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان قطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر بن يحيى العرجلي أمس على الخدمات الطبية التي يقدمها مركز الغسيل الكلوي الخيري المجاني بمستشفى الزهراء بمدينة عزة في البيضاء.
وخلال الزيارة استمع الوكيل الدكتور العرجلي ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور فواد محمد ادريس، إلى شرح من مسئول المركز علي عبدلاله السيد حول الخدمات التي يقدمها المركز لمرضى الفشل الكلوي البالغ عدد مرتاديه 250 شخصاً، يتسع لـ 25 كرسياً يوميا على أربع مراحل من مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة. وتطرق السيد إلى الصعوبات المتعلقة في نفاد مستلزمات ومحاليل الغسيل الطبية التي تصرف عبر وزارة الصحة وتأخر وصولها في بعض الفترات.. موضحا أن عدد مرضى الغسيل الكلوي من مرتادي المركز من يناير وحتى ديسمبر من العام الجاري يبلغون نحو 15 ألفاً و 200مريض ومريضة. . وثمن وكيل وزاره الصحة العرجلي الدعم الذي يقدمه رجل الأعمال والخير السيد صالح محمد باعش رئيس مجلس أدارة مستشفى الزهراء الطبي بعزة من خلال إنشاء ودعم المركز بخمسة وعشرين وحدة غسيل كلوي منها خمس وحدات للأطفال، معربا عن أمله باستمرار دعمه السخي ورعاية المركز ، لاسيما في جانبي المحاليل والتأهيل للكادر الطبي بالمركز وقد أشاد وكيل وزاره الصحة العامة والسكان بمستوى الخدمات الصحية المجانية التي يقدمها مستشفى الزهراء لمرضى الفشل الكلوي. مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان اعتمدت في خطتها للعام المقبل 2017م دعم ورفد مركز الغسيل الكلوي بالمحاليل والأجهزة والمستلزمات العلاجية بما يسهم في تقديم خدمات طبية للمرتادين من مختلف مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة.
رافقه خلال الزيارة مدير إدارة الصيدلة والتموين الطبي بوزارة الصحة العامة الدكتور خالد علي الحجي ومشرف الطوارئ بوزارة الصحة لمحافظات البيضاء وذمار واب وتعز فهد المروني والمدير المساعد لمكتب الصحة العامة بالمحافظة البيضاء مقبل الطاهري وعدد من المسئولين ..

قد يعجبك ايضا