زيد يؤكد أهمية إحياء الرياضة في صنعاء القديمة

 

الثورة نت/..
أكد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ضرورة إحياء الألعاب الرياضية في صنعاء القديمة لكثافتها السكانية وعدم إمتلاكها بنية تحتية مناسبة لممارسة مختلف الألعاب الرياضية.

جاء ذلك خلال زيارته عدد من أحياء صنعاء القديمة والمدارس والمباني التاريخية فيها لمعرفة إمكانية بناء ملاعب خفيفة للشباب والشابات.

ولفت إلى أن هناك خطة تشمل مرحلتين الأولى تستهدف صنعاء القديمة والثانية الأحياء الجديدة والتي تحتاج إلى مقومات البنية التحتية الرياضة والشبابية.

ودعا وزير الشباب المعنيين بمديرية صنعاء القديمة إلى تقديم مشروع نموذجي يتضمن خطة كاملة لإنشاء الملاعب ومراكز الشباب من أجل دعم هذا المشروع .. مشددا على أهمية إمتزاج المشروع المتكامل بالروح التاريخية والأثرية لصنعاء والطراز المعماري اليمني المتفرد بين المدائن .

ولفت إلى أهمية إيجاد بيت تاريخي وتحويله إلى مركز رياضي يجمع بين الأصالة والمعاصرة .. مؤكدا دعم الوزارة للمدارس والملاعب الخفيفة التي سيتم الإتفاق على إنشائها بمستلزمات رياضية.

وأشار إلى ضرورة تعاون المجلس المحلي بالمديرية لإيجاد المساحات المناسبة لإقامة الملاعب والمراكز الرياضية.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها القائم بأعمال قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي والقائم بأعمال قطاع الشؤون المالية والإدارية بالوزارة محمد منصر ووكيل قطاع التخطيط عبد السلام عاطف ووكيل قطاع المشاريع رمزي الاغبري، استمع الوزير زيد من مدير عام المديرية محمد العفيف إلى شرح عن أوضاع المديرية واحتياجاتها .

وثمن اهتمام وزير الشباب لصنعاء القديمة وحرصه على أن تنال حصتها من الدعم في المجال الرياضي نظرا لما تتمتع به من كثافة سكانية ومواهب في مختلف المجالات الشبابية والرياضية والثقافية.

وكان وزير الشباب زار مدرسة الشيماء للفتيات والتقى مديرة المدرسة نجيبة تقي التي قدمت شرحا عن إحتياجات المدرسة.

كما زار الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية للتنسيق حول إمكانية إيجاد مقرات رياضية تتناسب مع خصوصية الطابع المعماري لمدينة صنعاء القديمة.

رافقه خلال الزيارة المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب نظمية عبد السلام عثمان والقائم بأعمال قطاع المرأة باسمة العريقي والوكيل المساعد لقطاع المرأة نبيلة الدرة ومدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبد الله عبيد ومدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية صنعاء القديمة محمد الفقيه.

سبأ

قد يعجبك ايضا