لبوزة: موقف القيادة السياسية للبلاد مع أي مبادرة سلام تقود لوقف العدوان ورفع الحصار

 

الثورة نت/..

أكد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى قاسم لبوزة موقف القيادة السياسية في البلاد الداعم لأي مبادرة سلام تقود لوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

وجدد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال استقباله اليوم ، بصنعاء ، القائم بأعمال السفارة الروسية  لدى اليمن أندريه تشرنوفول ، الموقف المبدئي للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني مع أي مبادرة سلام  تقود إلى وقف العدوان ورفع الحصار بما في ذلك إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية التجارية والمدنية وتؤدي إلى حل سياسي وسلمي مشرف يحفظ حقوق الشعب اليمني.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” تطرق اللقاء إلى الجهود والمساعي الدولية المبذولة لاستئناف المفاوضات السياسية وتطورات الموقف الدولي الأخير حول السلام في اليمن، والدور الروسي الفاعل والمعول عليه ومن القوى التي تنشد الاستقرار والسلم في العالم.

كما تطرق إلى تداعيات العدوان الكارثية التي تتفاقم يوميا جراء استمرار المجازر الوحشية بحق اليمنيين وتزايد حدة الأوضاع الإنسانية والاقتصادية خاصة بعد قرار الفار هادي نقل البنك المركزي إلى عدن بهدف تعطيل وظيفته ومفاقمة الوضع الإنساني والاقتصادي على اليمنيين.

وناقش اللقاء التحديات التي تفرضها القوى المساندة للإرهاب بصورته الماثلة للعالم في القاعدة وداعش بهدف زعزعة وتدمير السلم والأمن الدوليين ووضع إشكاليات أمام مسار السلام، ورفع كلفته على الشعوب التواقة للسلام والاستقرار .

وأشار إلى أهمية أن تعمل روسيا والدول المحبة للسلام من أجل وقف تدهور الأوضاع  الإنسانية في اليمن وتكثيف الجهود التي تحول دون مزيد من الانهيار خصوصا في المجالات الصحية والخدمية والسير قدما في المبادرات التي تؤدي إلى إيقاف العدوان ورفع الحصار وإقناع الأطراف الأخرى بوقف العبث الذي ترتكبه بحق اليمنيين والذي تجاوز كل القوانين.

كما حمّل الدكتور لبوزة القائم بالإعمال الروسي نقل تحيات المجلس السياسي الأعلى إلى القيادة الروسية وتثمينه العالي لجهودها الفاعلة  في الملف اليمني وموقفها الواضح والمبدئي والدائم مع السلام وإحلاله في العالم ومحاربة الإرهاب وكل ما يهدد السلم العالمي.

من جانبه وجدد أندريه تشرنوفول موقف بلاده الرافض لاستمرار الحل العسكري في اليمن .. مؤكداً بأن الحل سياسي لإحلال سلام ناجز في اليمن يتيح للشعب اليمني الحصول على السلام والاستقرار الذي يبتغيه.

كما عبر القائم بأعمال السفارة الروسية عن شكره وتقديره لما يلقاه من مشاعر طيبة وصادقة وما تتلقاه السفارة الروسية وطاقمها من تسهيلات والتي تعكس عمق العلاقات اليمنية الروسية الأصيلة والدائمة والمتطورة.

قد يعجبك ايضا