مليار و56 مليون ريال إيرادات حملة ترسيم السيارات والمركبات بالحديدة

بلغت الإيرادات الجمركية والضريبية والعوائد الأخرى المحصلة بمكتب جمرك الحديدة منذ بدء حملة مصلحة الجمارك لترسيم السيارات والمركبات والمعدات على مستوى الجمهورية 17 اكتوبر – 27 ديسمبر الجاري 2016م ملياراً و56 مليوناً و442الفاً و276 ريالاً.
وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية على عملية التحصيل بمكتب جمرك الحديدة محمد الحسني أن إجمالي الرسوم الجمركية المحصلة خلال الفترة المذكورة بلغ 742 مليونا و596 ألفاً و44 ريالاً فيما بلغت الرسوم الضريبية والعوائد الآخرى المحصلة 313 مليوناً و846 ألفاً و232 ريالاً.
وأشار إلى أنه تم ترسيم الفين و189 سيارة ومركبة بالمحافظة منذ بدء حملة ترسيم السيارات والمركبات في السابع عشر من الشهر اكتوبر قبل الماضي حتى اليوم بتخفيض في الرسوم يصل إلى 85 % للسيارات التي دخلت اليمن بطرق غير مشروعة مهربة ووضع اعتيادي والتي تحمل الوثائق الرسمية “التربتك” وبقيمة البيانات الجمركية .
مشيرا إلى أن عملية الترسيم والتي جرى تمديدها حتى نهاية العام الجاري والتي لم يتبق على انتهائها سوى أيام تسير بكل مرونة وسلاسة وفق إجراءات وضوابط شفافة ومحددة وبحسب التعليمات الصادرة من مصلحة الجمارك مؤخرا بهذا الخصوص لسنة 2016م.
مشيراً إلى أن نسبة الإقبال على الترسيم بالمحافظة قد قلت عن السابق بعد افتتاح لجان للترسيم بعدة محافظات أخرى حيث كان معدل دخول السيارات إلى مكتب جمرك الحديدة ما يقارب الخمسين سيارة في اليوم.
واستعرض الحسني بعض الإشكاليات التي تواجه عملية الترسيم وتؤدي إلى تأخير إجراءات ترسيم المركبات منها عدم استيفاء كافة الوثائق المطلوبة التي تثبت ملكية السيارة ووجود خلل فني في السيارة يستدعي إحالتها إلى لجنة الفحص للتأكد من سلامتها وغيرها من الإشكاليات الأخرى.
مؤكداً أن مكتب المصلحة بالمحافظة يحرص على توريد الايرادات المحصلة بفرع البنك المركزي اليمني أولاً بأول وبما يسهم في تعزيز خزينة الدولة بالموارد المالية والحفاظ على الوضع الاقتصادي للبلاد في ظل الأحداث السيئة التي يشهدها.
داعيا مالكي السيارات والمركبات غير المرسمة إلى اغتنام الفترة المتبقية من حملة الترسيم باعتبارها فرصة لا تعوض والتوجه لأقرب لجنة لترسيم سيارته.

قد يعجبك ايضا