استشهاد وإصابة 25 مواطنا في مديريات الحيمة الداخلية وصرواح وحوث بغارات العدو

محافظات / سبأ
واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي استهداف المواطنين ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات خلال الساعات الماضية في عدد من محافظات الجمهورية .
وأكد مصدر عسكري لـ “سبأ” استشهاد اثني عشر مواطناً وإصابة أربعة آخرين في ثلاث غارات لطيران العدوان على مسجد وسيارة أحد المواطنين في منطقة بني يوسف بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء، كما سقط شهيدان وجريحان إثر غارات على مديرية بني حشيش.
وأوضح المصدر أن مواطنين اثنين استشهدا في غارات لطيران العدوان استهدفت سيارة أحد المواطنين في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه محافظة صعدة ، كما استشهد طفل متأثراً بجراحه التي أصيب بها في غارة لطيران العدوان استهدفت منازل المواطنين قبل يومين في مدينة ضحيان.. مبيناً أن طفلاً أصيب في قصف صاروخي سعودي على مديرية رازح.
وذكر المصدر أن طيران العدوان ألقى قنبلتين عنقوديتين على وادي خلب بمديرية الظاهر وقنبلة على مثلث شدا وثلاث قنابل على منطقة مران بمديرية حيدان، وشن خمس غارات على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه إحداها عنقودية ، وثماني غارات على منطقة مندبة ومناطق متفرقة من مديرية باقم وثلاث غارات على العقبة في منطقة مران بمديرية حيدان.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة العند بمديرية سحار في محافظة صعدة وثلاث غارات أخرى على شبكة الاتصالات في الجبل الأحمر بمديرية الصفراء فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديريات رازح وشدا والظاهر.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة غرب جبل القتب بمديرية نهم وست غارات على جبل هيلان ومنطقة المخدرة وغارتين على منطقة المصادر بمديرية صرواح في محافظة مارب، وغارتين على الهجر وحيد بن عقيل في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة .
وفي محافظة تعز أقدم مرتزقة العدوان على قنص طفل يبلغ من العمر (9 سنوات) في منطقة عصيفرة، فيما شن طيران العدوان غارتين على مديرية المخاء وغارة على منطقة الضباب ومثلها على مدينة ذباب وغارتين شرق منطقة العمري بمديرية ذباب.
وحسب المصدر شن طيران العدوان ثلاث غارات على الدفاع الساحلي بمديرية الصليف في محافظة الحديدة، ومثلها على منطقة عطان بالعاصمة صنعاء، كما شن غارتين على منطقتي كهبوب والكيمرة بمحافظة لحج.
وأفاد المصدر بأن طيران العدوان شن غارة على وادي الثعبان في عسير وألقى قنبلة عنقودية على قرية قمر في جيزان.
كما أستشهد مواطنان وأصيب تسعة آخرون جراء سلسلة غارات شنها طيران السعودي الأمريكي امس على منزل مواطن بمنطقة خيوان مديرية حوث بعمران.
وأوضح مدير عام مديرية حوث عبدالغني أحمد البروشي لـ (سبأ) أن طيران العدوان شن خمس غارات على منزل المواطن فايد الحضوري بمنطقة خيوان، ما أدى إلى استشهاد ابنه وإبنته وإصابة نساء وأطفال .
واستنكر استمرار طيران العدوان السعودي الأمريكي في استهداف المواطنين وممتلكاتهم وتدمير البنية التحتية في مختلف مديريات المحافظة، في ظل صمت دولي معيب.
واستشهد مواطن وأصيب اثنان أمس بغارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منازل المواطنين بوادي حباب بمديرية صرواح بمأرب.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ (سبأ) أن المواطن صالح عبدالرب خيران استشهد وأصيب اثنان آخران بغارة لطيران العدوان استهدفت منازل سكنية بوادي حباب بمديرية صرواح.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي كان قد شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح خلال الساعات الماضية.

قد يعجبك ايضا