أهلي صنعاء يعقد اجتماعه السنوي الموسع

الثورة/ محمد الخميسي
عقد مجلس إدارة نادي أهلي صنعاء أمس الأول اجتماعه السنوي الموسع بحضور أعضاء مجلس الشرف الأعلى لمناقشة التقرير الفني والإداري والمالي للعام الماضي 2016م وابرز المتطلبات التي يحتاجها النادي لمواصلة نشاطاته والتوسع في العام الجاري 2017م.
وخلال الاجتماع الذي اقيم في منزل نائب رئيس مجلس الإدارة محمد صلاح افتتح نائب رئيس مجلس الشرف الأعلى يحيى الحباري الاجتماع مرحبا بحضور وزير الشباب والرياضة حسن زيد وجميع الحاضرين ، مشيرا إلى أن النادي الأهلي سيواصل إقامة الانشطة والفعاليات رغم استمرار الحرب على اليمن والقصف والحصار الاقتصادي ، مطالبا حكومة الانقاذ والوزارة تكليف المحافظات لإقامة انشطة دورية على مستوى كل محافظة من أجل لم الشمل.
واضاف قائلا : ما يميز النادي الاهلي عدم وجود المناطقية ، ومنذ قيام الوحدة ، والاهلي يستقبل اخوانه من اندية الجنوب ويقف معهم وعلاقته جيدة بهم واطالب الإدارة بمواصلة التواصل معهم ، مطالبا مدربي الفئات العمرية بالنزول إلى المدارس والاحياء لاكتشاف الموهوبين كما كان يحدث سابقا ، مذكرا باللاعبين الذين تم اكتشافهم من مدرسة ابن الامير في صنعاء القديمة وحققوا عدة القاب للنادي ، وعن كرة الطاولة قال : تراجعت لعبة كرة الطاولة في الفترة الأخيرة وكان النادي الأهلي بطل اليمن والعرب في هذه اللعبة وعلى الإدارة الاستعانة باللاعبين القدامى من اجل إعادة اللعبة على ما كانت عليه.
مؤكدا على ضرورة مخاطبة الاندية العربية والأسيوية والعالمية بما يحدث في اليمن من حرب تقف ضد الرياضة والسلام كما تعمل الأندية السورية ، وكذلك التخاطب مع المنظمات غير الحكومية للنقل لها معاناة الرياضة.
مذكرا في ختام حديثه إلى أن من حق الاهلي ان يحصل على ارض من قبل الحكومة كما حصلت كل الاندية في صنعاء ، ومؤكدا أنه يمتلك ارض امام جامع الشهداء ولديه أوراق تثبت ذلك.
بعد ذلك استعرض الامين العام عبدالله جابر التقرير العام للعام المنصرم 2016م والذي استمرت فيه انشطه النادي في مختلف الالعاب سواء بالمشاركة في بطولات نظمتها فروع الاتحادات او بإقامة انشطة ذاتية داخل القلعة الحمراء وعلى رأسها النشاط الثقافي والدوري الرمضاني للعام الـ33 على التوالي ، متطرقا خلال حديثه إلى أن المشاريع الاستثمارية تعثر تنفيذها بسبب العدوان على البلاد .مختتما كلمته ان الإدارة تقوم حاليا بوضع ميزانية تقديرية وخطة شاملة لتسيير انشطة وفعاليات النادي خلال العام الحالي 2017م وسيتم مناقشاتها في الاجتماع القادم.
وكانت هناك كلمات لاعضاء مجلس الشرف الأعلى حيث اوضح محمد رزق الصرمي ان هناك تراجع في الانشطة ومستوى الالعاب ومجلس الشرف الأعلى ليس راض عنها ، وان عملية (بيع وشراء) اللاعبين والمبالغ الضخمة التي يطلبونها من اجل العقود كان لها تأثير في ذلك، مؤكدا ان النادي سيقوم بإعادة بعض الالعاب التي توقفت خلال العام الجاري.
وكيل النادي حمود النقيب تحدث ان الاهلي يمثل الوطن باكمله وليس صنعاء وذلك معروف منذ القدم ،حيث انه متنفس لابناء العاصمة والقادمين من جميع المحافظات ، مؤكدا ان النادي مازال يعاني من مشكلة الأرض ويحتاج إلى ارض اضافية من اجل التوسعة كونه اكبر ناد في العاصمة ، مطالبا وزارة الشباب والرياضة بإيجاد الحلول ، وكذلك إعادة النظر في الدعم المقدم من الوزارة وصندوق رعاية النشء والشباب كونه غير كاف.
من جانبهم اكد اعضاء مجلس الشرف الاعلى حسين الأهجري وعبدالعزيز الكميم ومطهر تقي وطارق الأكوع وفيصل عواض على ضرورة مواصلة الانشطة في النادي كأبرز رد على العدوان على ان اليمن مازالت بخير ، مؤكدين على ان استمرار النشاط الرياضي في النادي للعام الماضي 2016م انجاز يحسب للنادي رغم الظروف ، مطالبين زيادة الاهتمام بالانشطة الثقافية لتوعية الشباب باهمية الولاء للوطن ، واشاد تقي بقرار وزير الشباب بتفعيل مختلف الانشطة على مستوى المديريات والاحياء والتي بدأها بصنعاء القديمة ، مطالبا الإدارة بتبني الاشراف على تلك الانشطة من خلال ارسال فنيين ومختصين للتدريب واكتشاف الموهوبين.
وطالب فيصل عواض من إدارة النادي إعداد موانة تقديرية للعام الجديد وعرضها على مجلس الشرف الأعلى في الاجتماع القادم حتى يكونوا مطلعين عليها ويتم مناقشتها ليكونوا مسؤولين ايضا عن تنفيذها.

قد يعجبك ايضا