تدشين العام الثقافي بذمار تحت شعار “الثقافة في مواجهة العدوان”

الثورة نت/..

دشن محافظ ذمار حمود محمد عباد بمكتبة البردوني بذمار امس فعاليات مكتب الثقافة والمؤسسات الثقافية بالمحافظة للعام 2017م تحت شعار “الثقافة في مواجهة العدوان”.

حيث افتتح المحافظ عباد ومعه وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق، معرض الكتاب المستخدم الذي ينظمه مكتب الثقافة بالتعاون مع مكتبة البردوني العامة ومكتبة النهضة الأكاديمية والمؤسسات الثقافية بالمحافظة ويستمر خلال الفترة من 8 – 30 يناير الجاري، ويضم 7 الآف عنوان.

كما افتتحوا معرضا للفن التشكيلي للمنحوتات للفنان محمد عارف عرض فيه منحوتات تنتمي للاعمال الواقعية والتجريدية جسدت جانبا الموروث الثقافي.

وحضروا صباحية شعرية أحياها الشاعر محمد حمود الموشكي ورئيس جمعية الشعراء الشعبيين الشاعر علي صالح القعشمي، قدما خلالها قصائد شعرية معبرة عن طموحات الشباب والصمود في مواجهة العدوان نالت استحسان الحاضرين.

وخلال التدشين أكد المحافظ عباد أهمية الثقافة باعتبارها ضمير الأمة ومكنون قدرتها على التفكير واستيعاب هموم الحياة والتعبير عنها من خلال الكلمة والصورة والرسم والنحت، وخاصة في ظل هذه المرحلة التي تمر بها بلادنا وماتعانيه جراء استمرار العدوان والحصار .

وأشار الى الدور المهم الذي يقوم به صناع الكلمة وعناوين الفكر والابداع في التعبير عن قدرة اليمنيين على الصمود والثبات في مواجهة العدوان بكل أبعاده ومخاطره العسكرية والاقتصادية، ومجابهة الكم الهائل من تزييف الوعي والتضليل والكذب الذي تمارسه الألة الاعلامية للعدوان.

وثمن عباد الدور الذي تقوم به مكتبة البردوني العامة في حشد القدرات والابداعات المتميزة، وتقديم المناشط العديدة في مجال المهارات الفكرية والثقافية التي لاتعرف روح الاستسلام او الهزيمة وتصور ملاحم الشرف والبطولة بروح عالية تبعث على الأمل وتعزز روح المقاومة والصمود في مواجهة العدوان.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الثقافة بذمار محمد علي العومري أن البرنامج الثقافي للعام الحالي سيتضمن فعاليات أدبية وفنية وفكرية وندوات ومعارض متنوعة ستركز على الوضع الوطني وتفرد له مساحة كبيرة في برامجها.. مؤكدا أهمية تطويع الثقافة والفكر لنصرة قضايا الوطن وإيثار مصالحه العليا على كل المصالح.

حضر التدشين مدير عام مديرية مدينة ذمار محمد السيقل وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والأدباء والمثقفين والناشطين بالمحافظة.

سبأ

قد يعجبك ايضا