مليار و774 مليون ريال تكلفة ترسيم 4987 مركبة في إب

 

الثورة / أحمد الوعيل

أكد الأخ خالد عبدالواحد الصوفي نائب رئيس لجنة الترسيم بمحافظة إب بأن عدد السيارات التي تم ترسيمها منذ بداية الحملة 4987 سيارة بإيرادات محققة بلغت ملياراً و774 مليون ريال .
وأشار إلى أن قرار وزارة المالية ورئاسة المصلحة بتمديد فترة الترسيم الجمركي حتى نهاية شهر يناير 2017م الجاري كان صائبا حيث لا زال الإقبال متزايداً من قبل المواطنين على لجنة الترسيم بالمحافظة، منوها بأن اللجنة تعمل على تذليل الصعوبات أمام المواطنين لترسيم السيارات والمركبات وذلك للحصول على الأوراق الرسمية والوضع السليم لمركباتهم .
من جانبه أشار محمد الروني عضو لجنة الترسيم- نائب مدير الإيرادات بمصلحة الجمارك إلى أن رئاسة مصلحة الجمارك منحت هذا التخفيض كفرصة ويجب على المواطنين الاستفادة منه ويأتي ذلك بدعم وجهود قيادة وزارة المالية ممثلة بالدكتور صالح احمد شعبان ورئاسة المصلحة ممثلة بالأخ يحيى الأسطى ووكيل مصلحة الجمارك لما تحقق من النجاحات الكبيرة التي خلال فترة الترسيم في محافظات الجمهورية ومحافظة إب.
منوها بأن اللجنة تقدم كافة التسهيلات لجميع المتقدمين لترسيم السيارات حيث العمل يسير بوتيرة حتى اللحظة يأتي ذلك بدعم وجهود محمد الوحش رئيس لجنة الترسيم بالمحافظة كما أن عملية الترسيم تسير بكل شفافية ووضوح ووفق إجراءات وضوابط دقيقة ابتداء من بوابة حرم الجمارك للترسيم ومرورا بالفحص والتدقيق والتفتيش ومن ثم الاستمارات والتثمين لتحديد جمارك السيارة. عبر الإصدار الآلي لإدخال البيانات للسيارة. ومن ثم يتم استكمال البيانات وإنجاز المعاملة بكل سهولة .
موضحا أن عملية الترسيم تبدأ من دخول السيارات حوش لجنة الترسيم ويتم التسجيل وأخذ كافة البيانات للسيارات ومن ثم يتم صرف الاستمارات ليتم استكمال الفحص والتدقيق من قبل فريق العمل الفني وعند انتهاء كافة الإجراءات القانونية واستكمال كافة البيانات والوثائق يتم التثمين والفحص. وإدخال البيانات للنظام الآلي وذلك للتثمين وكل المعاملة تستغرق يوما كاملا ومن ثم عند الانتهاء وإنجاز المعاملة يتم منح مالك السيارة التصريح للخروج من بوابة حرم الجمارك .
داعيا المواطنين لسرعة انتهاز فرصة التمديد لنهاية شهر يناير الجاري كونها آخر فترة للتمديد لطالبي الترسيم. حيث وان الفريق الفني يعمل كخلية النمل لعملية الفحص والتدقيق من صباح الفجر حتى غروب الشمس من اجل ترسيم السيارات وذلك لمصلحة الوطن ورفد خزينة الدولة.

قد يعجبك ايضا