دبي عاصمة الفاتيكان

 

أحمد الكاف

مما لاشك فيه ان لكل مجتمع أو كيان مناسبات دينية ووطنية أو اجتماعية يبتهج بها الكل ويحتفي بذكراها الجميع وفي عالمنا العربي والاسلامي مناسبات عدة نحتفي بمقدمها ونبتهج بذكراها تمثل ايضا دروسا وعبراً كمان في العالم اجمع مناسبات وطقوس يحتفون بها ولا ضير ان تحتفي الشعوب او الكيانات بمناسبات الغير .
بيد ان البعض من أبناء جلدتنا يحتفون بمناسبات الآخرين اكثر من اصحاب المناسبة (ملكيون اكثر من الملك).
ذات مساء وعشية قدوم العام الجديد لفت انتباهي بث مباشر من دبي احتفاء وابتهاجا بقدوم العام الميلادي الجديد من امارة دبي والتي تعد إحدى امارات الامارات العربية المتحدة ظننت وبعض الظن اثم فيه ان دبي تحترق من كثافة اطلاق الالعاب النارية فسماء دبي حمراء مع توالي اطلاق الالعاب بتلك الكثافة والنوعية الضخمة والتي صنعت خصيصا لدبي اعتقدت واعتقادي طبعا خاطئ ان احتفاء دبي ليته كان بم
ناسبة استعادة جزر الامارات طنب الصغري والكبرى من ايران أو بمناسبة رأس السنة الهجرية او بمولد رسولنا الاعظم صلى الله وعليه وآله وسلم أو حتى
بمناسبة احلال السلام في المنطقة وانتهاء الاقتتال العربي والممول من امراء النفط أو بعودة التضامن العربي العربي الذي افتقدناه في الـ2 من اغسطس عام 90م حين غزى صدام حسين دولة الكويت او او او الخ.
وانما كان هذا الاحتفاء مع الاسف بأعياد الميلاد نعم احتفت دبي وشهدت احتفاء لم تشهد له مثيلا حتى في روما عاصمة الفاتيكان وأوروبا حاضنة المسيحيين .
ويا للمأساة دبي تحتفي بأعياد الميلاد وبتلك الضخامة وفي وقت يموت فيه اليمن والعراق وسوريا وليبيا نتيجة التدخل الخليجي في شؤون المنطقة العربية وزعزعة امنها واستقرارها.
ليت دبي العربية اهدت أطفالنا وشعوبنا المنكوبة مخصصات هذا الاحتفال أو لملمت جراح الشعوب العربية المنكوبة بداحس والغبراء في جاهلية العرب الثانية.
الغريب وما الغريب في الامر إلا الشيطان الاكبر( امريكا ) ان دبي تستقبل آلاف الاوروبيين المحتفين بأعياد الميلاد والكريسمس على طريقتهم الخاصة وعلى مقربة من اقدس البقاع في العالم .
ألا يعد احتفاء دبي بهذه الضخامة استفزازا لمشاعر المسلمين وتهديداً لقبلتهم مكة المكرمة .
وهل تصبح دبي عاصمة للفاتيكان ؟
ربما ولعل وعسى خاصة في ظل الهيمنة الامريكية الغربية على دول الخليج العربي.

قد يعجبك ايضا