الراعي يدعو مجلس العموم البريطاني للضغط لإيقاف العدوان وفك الحصار على اليمن

الثورة نت /
رحب نائب رئيس مجلس النواب للشؤون البرلمانية والعلاقات الخارجية الأخ / ناصر محمد باجيل بعضو مجلس العموم البريطاني اندرو ميتشل الذي يزور أليمن حالياً لعدة أيام .

وعبر باسمه وباسم رئيس وأعضاء مجلس النواب لدى لقائه عضو مجلس العموم البريطاني اندرو ميتشل عن تقديرهم لمواقفه وعدد من أعضاء مجلس العموم البريطاني الإيجابية المساندة للشعب اليمني والتي تعبر عن العلاقات والمواقف بين الشعبين الصديقين اليمني والبريطاني .

وأطلع باجيل عضو مجلس العموم البريطاني عن الأوضاع الإنسانية الناتجة عن جرائم تحالف دول العدوان السعودي على الشعب اليمني والآثار السلبية الإنسانية وانتهاكات حقوق الإنسان التي خلفها العدوان .

ولفت إلى أن رئيس مجلس النواب الأخ / يحيى علي الراعي وجه عدة رسائل لرئيس وأعضاء مجلس العموم البريطاني أطلعهم فيها على طبيعة الأوضاع الكارثية في بلادنا وما سببه العدوان من دمار وكارثة إنسانية ضد الشعب اليمني .

ودعا نائب رئيس مجلس النواب للشؤون البرلمانية والعلاقات الخارجية إلى أن يلعب مجلس العموم البريطاني دوره بحث حكومة بلاده للضغط على دول تحالف العدوان السعودي لإيقاف العدوان الغاشم وفك الحصار البري والبحري والجوي الجائر على بلادنا بما في ذلك فتح مطار صنعاء الدولي لإدخال الدواء والغذاء وتمكين الجرحى والمصابين والمرضى جراء العدوان من السفر للخارج لتلقي العلاج وعودة العالقين في عدد من المطارات العالمية إلى البلاد .

من جانبه عبر عضو مجلس العموم البريطاني اندرو ميتشل عن سروره بهذه الزيارة وأسفه لما شاهده من أضرار إنسانية ومادية التي سببتها دول تحالف العدوان على اليمن .. مؤكداً أن مجلس العموم البريطاني سيلعب دوره الإنساني في هذا المجال بما ينسجم وتطلعات الشعبين اليمني والبريطاني إلى مستوى أفضل تعمق وتوسع علاقات الصداقة والتعاون في البلدين الصديقين .

وفي ختام اللقاء سلم نائب رئيس مجلس النواب لعضو مجلس العموم البريطاني درع مجلس النواب في الجمهورية اليمنية كتعبير عن الصداقة اليمنية البريطانية وذكرى حميدة لزيارة بلادنا .

حضر اللقاء عضو مجلس النواب بسام علي حسن الشاطر .

سبأ

قد يعجبك ايضا