يناير 17, 2017 صنعاء 11:58 ص

21 سبتمبر

سيرغي لكارتر تحالفكم بسوريا سلبي

سيرغي لكارتر تحالفكم بسوريا سلبي
مساحة اعلانية

الثورة نت/ وكالات

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش) لعب دوراً سلبياً في الحرب على الإرهاب الدولي في سورية وتسبب بسقوط العديد من الضحايا .

واكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في تصريحات نشرها موقع (روسيا اليوم) إن “عملية محاربة الإرهاب في سورية مستمرة” .. معرباً عن أمله في “انضمام طيران وقوات تابعة لدول أخرى للجهود السورية والروسية في هذه العملية”.

وسخر شويغو من تصريحات نظيره الأمريكي أشتون كارتر الذي اعتبر فيها أن مساهمة روسيا في محاربة (داعش) تساوي الصفر، قائلاً إن “أداء التحالف الدولي في الحرب على الإرهاب في سورية لم يكن بدرجة الصفر فقط.. بل كان سلبياً وان القوات الروسية لم تر منه دعماً في الحرب على الإرهاب”.

وأوضح الوزير الروسي أن القوات الروسية “نفذت المهمة الرئيسية المحددة لها في الحرب على الإرهاب وأن تنفيذ هذه المهمة تطلب منها بذل جميع الجهود والاستفادة من كل الإمكانيات وتركيز مجموعة كبيرة من القوات في سورية إضافة إلى مجموعة سفن من ضمنها حاملة طائرات وإرسال قوات جوية إضافية ووحدات من الشرطة العسكرية”.

كما اكد وزير الدفاع الروسي أن قوات بلاده “تمكنت من تنفيذ مهمتها رغم أن الأمور كانت صعبة للغاية فيما كان الجانب الروسي بحاجة ماسة إلى دعم من جانب التحالف الدولي بقيادة واشنطن ولم يتلق هذا الدعم”.

وتشارك روسيا منذ شهر سبتمبر عام 2015م في الحرب على الإرهاب في سورية تنفيذاً لاتفاق مع الحكومة السورية في حين تترأس واشنطن “تحالفاً دولياً” من خارج مجلس الأمن ودون موافقة الحكومة السورية بزعم محاربة تنظيم (داعش).

ويأتي ذلك في الوقت الذي تؤكد التقارير الميدانية أن التنظيم المتشدد تمكن من توسيع مناطق انتشاره بفضل غارات التحالف الأمريكي الذي يركز غاراته على البنى التحتية السورية.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله