ديسمبر 11, 2017 صنعاء 2:27 م

14 أكتوبر

إدانات واسعة لمجزرة العدوان بمدرسة الفلاح بنهم

إدانات واسعة لمجزرة العدوان بمدرسة الفلاح بنهم
مساحة اعلانية

صنعاء / سبأ
حملت وزارة حقوق الإنسان الأمم المتحدة وهيئاتها ومجلس الأمن المسؤولية الكاملة للمجزرة الوحشية التي ارتكبتها دول تحالف العدوان باستهداف مدرسة الفلاح بمديرية نهم محافظة صنعاء وراح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى من الطلاب والطالبات والمعلمين والمواطنين .
وأوضح بيان صادر عن الوزارة تلقت (سبأ) نسخة منه أن العدوان السعودي الأمريكي دمر وهدم ما يقارب 1650 مدرسة منذ بدء العدوان حتى اليوم مما يعد انتهاكا صارخا لقواعد وأحكام حقوق الإنسان والجرائم الأشد خطرا .
وأدان البيان استمرار الجرائم البشعة المرتكبة من قبل دول تحالف العدوان التي تستهدف كل مقومات الحياة بما فيها المدارس والمنشآت التعليمية وقتل المدنيين من الأطفال والنساء .
وطالب بيان الوزارة الأمم المتحدة ومجلس الأمن وهيئاتهما باتخاذ إجراءات سريعة في تشكيل لجنة دولية مستقلة لتقصي الحقائق والتحقيق في جريمة استهداف مدرسة الفلاح وكافة المجازر والجرائم والانتهاكات التي ترتكبها دول تحالف العدوان يوميا بحق الشعب اليمني ومقدراته وممتلكاته .
إلى ذلك أدانت قيادة محافظة صعدة أمس ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي يوم أمس الأول بحق الطلاب بمدرسة الفلاح بمديرية نهم بمحافظة صنعاء وأدت إلى استشهاد وإصابة ثلاثة وعشرين طالباً وطالبة بينهم وكيل المدرسة.
وقالت قيادة المحافظة ومكتب التربية في بيان ” ندين وبأشد العبارات الجريمة البشعة التي استهدفت طلاب ومدرسي مدرسة الفلاح في نهم مخلفة العشرات من الشهداء والجرحى.
وأشار البيان إلى ان هذه الجريمة تكشف مدى الحقد الذي يكنه النظام السعودي وتحالفه الإجرامي تجاه اليمن ارضاً وإنسانا ..مؤكداً أن العملية التعليمية ستستمر مهما بلغ طغيان المعتدين وإجرامهم وأن هذه الجريمة تعد وصمة عار في جبين المنظمات الإنسانية والحقوقية وعلى رأسها الأمم المتحدة .
ونظمت مكاتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء والمديريات ومدارس المحافظة أمس، وقفات احتجاجية تنديدا بالمجازر البشعة التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي واستهدافه للطلاب والمنشآت التعليمية.
وندد المشاركون في الوقفات بالجريمتين المروعتين اللتين ارتكبهما العدوان بمدرستي الحسين بن علي بمنطقة بني يوسف بالحيمة الداخلية والفلاح بمديرية نهم التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
واستنكر المشاركون في الوقفات صمت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية المخزي إزاء المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء اليمن وإمعانه في قتل النساء والأطفال وتدمير المنشآت التربوية والتعليمية ومقدرات الوطن.. محملين المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء استمرار العدوان.
وأكدوا أن هذه الجرائم المروعة التي يرتكبها العدوان السعودي واستهدافه للمنشآت التربوية جرائم حرب لن تسقط بالتقادم.
كما نظمت بمحافظة عمران أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي.
واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء جرائم العدوان بحق الشعب اليمني واستهدافه للمنشآت التعليمية والطلاب وكل مقومات الحياة.
وأكد بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها السلطة المحلية والفعاليات المجتمعية، استمرار الصمود في مواجهة العدوان والتصدي لمخططاته الإجرامية.
وشدد على ضرورة التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره والرد على جرائم العدوان بحق النساء والأطفال.
وفي ذمار أدان القطاع التربوي بالمحافظة جريمة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمدرسة الفلاح في مديرية نهم بمحافظة صنعاء والتي راح ضحيتها عدد من الطلاب والمدرسين والمواطنين.
ونظمت قيادة ومنتسبو مكتب التربية والتعليم بذمار ومكاتب التربية في المديريات والمعلمون والمعلمات والطلاب والطالبات في جميع مدارس المحافظة أمس، وقفات احتجاجية تنديدا بهذه الجريمة المروعة.
واستنكر المشاركون في الوقفات استمرار العدوان في استهداف المنشآت التربوية والتعليمية وإمعانه في ارتكاب المزيد من المجازر بحق الأبرياء.
كما أدانوا استمرار العدوان والحصار الجائر وفي ظل صمت دولي مريب إزاء كل جرائم العدوان والتي تتنافى مع كافة الأديان والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية .
فيما أدان ملتقى الطالب الجامعي بجامعة ذمار هذه الجريمة البشعة، واستنكر استمرار العدوان السعودي الأمريكي في سفك الدم اليمني دون وازع أو رادع ديني أو أخلاقي.
وأشاد بصمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية في مواجهة هذا العدوان الغاشم.
كما نظم أبناء ومشايخ ووجهاء مديرية وصاب العالي -مخلاف جعر محافظة ذمار وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار العدوان السعودي الأمريكي.
وأعلن المشاركون في الوقفة النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والأموال.. مؤكدين استمرارهم في مواجهة منظومة الشر والاستكبار العالمي، منددين بجرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني.
ودعا بيان صادر عن الوقفة الجميع إلى وحدة الصف والتمسك بالثوابت الدينية والوطنية لتعزيز تلاحم الجبهة الداخلية على كافة الأصعدة والمستويات.
كما نظم معلمو وطلاب مجمع العاقل التعليمي بمدينة البيضاء عاصمة المحافظة أمس فعالية وقفة للتنديد والاستنكار بالمجازر البشعة التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق طلاب مدرسة الفلاح في بيت معصار بمديرية نهم محافظة صنعاء والتي راح ضحيتها عدد من الطلاب والطالبات والمعلمين.
وفي الوقفة التي حضرها المدير العام المساعد للمكتب فضل عبدالله الحميقاني اشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف إلى أن الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي أمريكي بحق طلاب ومدرسي مدرسة الفلاح بمديرية نهم محافظة صنعاء والتي سقط على إثرها شهداء وجرحى في جريمة بشعة ليست الأولى من نوعها فقد سبقتها عشرات الجرائم ضد مؤسسات التعليم ومراكز التعليم من مدراس وجامعات ومراكز علمية بهمجية بشعة وبكل إصرار وتعمد رغم المعرفة والتأكد من مدنيتها وأنها مكتظة بالمتعلمين” وفيما عبر مدير مجمع العاقل التعليمي بمدينة البيضاء محمد عبد لله القنع المجلس عن إدانته كافة التربويين والمعلمين بمديريات محافظة البيضاء لهذه الجرائم البشعة .. وحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المسؤولية الكاملة عن جرائم العدوان وما يترتب عليها كونها من تتغاضى عن كل هذه الجرائم . .
وأدان المشاركون في الوقفة استمرار استهداف العدوان للمدارس والطلاب وآخرها جريمة استهداف مدرسة الفلاح في بيت معصار بمديرية نهم محافظة صنعاء .
إلى ذلك نظمت عدد من مدارس محافظة عمران وقفات احتجاجية للتنديد بالمجازر البشعة التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني وبنيته التحتية.
وأدان المشاركون في الوقفات استمرار استهداف العدوان للمدارس والطلاب وآخرها جريمة استهداف مدرسة الفلاح في بيت معصار بمديرية نهم محافظة صنعاء والتي راح ضحيتها عدد من الطلاب والطالبات والمعلمين.
وأشاروا إلى تمادي العدوان في قتل أبناء الشعب اليمني أطفالاً ونساء وشيوخاً في ظل صمت المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة ومنظماتها والمؤسسات الحقوقية والإنسانية يعكس التواطؤ والدعم الدولي لتحالف العدوان.
ودعا الطلاب والطالبات المشاركون في الوقفات أقرانهم في دول العالم إلى التضامن مع طلاب اليمن والخروج في مسيرات ومظاهرات للتنديد بجرائم النظام السعودي وإمعانه في استهداف الأطفال وتدمير مقدرات الشعب اليمني.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله