تطوير نظارات ذكية تساعدك على تذكر أماكن الأشياء

 

الثورة نت/..
ينسى العديد من الأشخاص أين وضعوا مفاتيح السيارة أو المنزل عند المغادرة، ولكن تعمل مايكروسوفت على حل هذه المشكلة وجعلها من الماضي مع تطوير تقنية جديدة.

فها هي مايكروسوفت تطور جهازا يسمى HoloLens، وهو عبارة عن مجموعة من نظارات الواقع الافتراضي تبين عن طريق “التذكر” كيف يبدو شكل الأشياء من خلال قيام المستخدم بوضعها أمام كاميرات صغيرة مثبتة بنظارات الواقع الافتراضي التي يرتديها وقوله “اتبع مسار هذا الشيء”.

وستقوم النظارات بتسجيل مواقع الأشياء، مما يتيح للمستخدم طلب المساعدة من النظارات للبحث عنها. ومن ثم ستظهر شاشة صغيرة في زاوية العدسة توحي بالمكان الذي رصدت فيه النظارات هذه الأشياء.

وتشير براءة الاختراع الذي حصلت عليه مايكروسوفت إلى استخدامات أخرى للنظارات، مثل إصدار وميض تنبيه في حال نسيان المستخدم محفظته في المطعم على سبيل المثال.

ويعتقد الخبراء بوجود فوائد أخرى للتكنولوجيا الجديدة المطورة، وذلك بالنسبة لمرضى الخرف وكبار السن الذين يعانون من مشاكل متعلقة بتذكر الأشياء.

وقال مات ويب، مستشار خدمات الإنترنت: “قالت مايكروسوفت إنها ستطرح ميزة جديدة تتيح للأشخاص تذكر أماكن الأشياء الضائعة، من خلال نظارات الواقع الافتراضي المتصلة بالإنترنت والتي ستقضي على مشاكل النسيان”.

وقال جورج ماكنمارا، رئيس جمعية الزهايمر: “إن هذه النظارات تستطيع مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الخرف على العيش بصورة مستقلة لفترة أطول، وكذلك الحد من توترهم عصبيا وتحسين عيشهم”.

وأكد متحدث باسم مايكروسوفت أن الشركة حصلت على براءة اختراع للنظارات، ولكنه لم يحدد متى ستُتطرَح في الأسواق.

المصدر: ديلي ميل

قد يعجبك ايضا