استكمال مشروع المدينة السكنية لذوي الدخل المحدود بالحديدة

الثورة نت /

عقد بصنعاء اليوم اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي لمناقشة توفير خدمات البنية الاساسية للمشروع السكني الخاص ذوي الدخل المحدود بمحافظة الحديدة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم ووزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ووزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي ومحافظ محافظة الحديدة حسن الهيج إجراءات استكمال الاكتتاب للمستفيدين وفق المعايير المحددة والمقرة من رئاسة مجلس الوزراء، وكذا توفير البنية التحتية الخدمية للمشروع من مياه وصرف صحي وشبكات الكهرباء، واستكمال شبكة الطرق الداخلية.

وفي الاجتماع اكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ضرورة استكمال المتطلبات الخدمية لمشروع المدينة .. موضحاً أن الاهتمام بهذه المدينة المخصصة لذوي الدخل المحدود يأتي بناءً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى أثناء زيارته الأخيرة إلى محافظة الحديدة وقيامه بزيارة المشروع وتوجيهاته بسرعة استكمال إدخال الخدمات اللازمة.

فيما قدم محافظ محافظة الحديدة توضيحاً عن وضع المشروع وأهمية البدء بتنفيذ شبكة الصرف الصحي والشوارع الداخلية الخاصة بالمشروع.

من جانبه اشار وزير الاشغال العامة والطرق أن وزارته مستعدة للبدء بالعمل واستكمال الانشاءات الخاصة بالمباني ، على ان يتزامن ذلك مع خطوات الاكتتاب وعقود المستفيدين وتوريد 20 بالمائة من المستفيدين إلى بنك الاسكان.

في حين أشار وزير المياه والبيئة إلى ضرورة وضع دراسة لشبكة الصرف الصحي للمشروع والاخذ بأكثر من خيار بما يمكن من الاسراع في تنفيذ شبكة الصرف الصحي والمياه.

وخلص الاجتماع إلى تكليف وكيل مساعد قطاع الإسكان بوزارة الأشغال المهندسة ياسمين العواضي بالنزول إلى محافظة الحديدة والبدء بعملية الاكتتاب بالتنسيق مع محافظ المحافظة والسلطة المحلية بالمحافظة، وتوريد المبالغ إلى بنك التسليف للإسكان بنسبة (20 بالمائة) من قيمة المبلغ المستحق من المستفيدين، وكذا توجيه وزراه المياه والبيئة للتسريع في إعداد الدراسة المطلوبة لمد شبكة الصرف الصحي اللازمة لمدينة ذوي الدخل المحدود وتمويل تكاليف الدراسة من قبل المحافظة ، بالإضافة إلى توصيل شبكة الكهرباء من أقرب نقطة للمشروع إلى الشبكة الداخلية للمشروع من قبل وزارة الكهرباء والطاقة.

قد يعجبك ايضا