توتر بالبحرين لاعدام 3 شبان

الثورة نت/ وكالات
يشهد الشارع البحريني موجة غضب وذلك بعد تنفيذ السلطات البحرينية حكماً بالإعدام بحق 3 شبّان قالت إنهم أدينوا بقتل ضابط شرطة إماراتي وشرطيين بحرينيين في هجوم بعبوة متفجرة عام 2014. وقد نفذّت السلطات البحرينية حكم الاعدام الأحد وذلك رمياً بالرصاص.
رئيس “نيابة الجرائم الإرهابية” المحامي العام أحمد الحمادي قال إنه “تمّ صباح اليوم تنفيذ حكم الإعدام في المحكوم عليهم الثلاثة المدانين في القضية الخاصة باستهداف قوات الشرطة”، مضيفاً أن “تنفيذ حكم الإعدام قد تم رمياً بالرصاص”.
بعد أقل من أسبوع من تأييد محكمة التمييز، المحكمة العليا في البحرين،جاء تنفيذ الحكم أحكام الإعدام الصادرة بحقهم عام 2015.
وعقب تنفيذ الحكم قال الناشط السياسي البحريني محمد الدرازي إن التظاهرات تعمّ البحرين رفضاً لحكم الإعدام بحق الشبان.
كماأكدّ الدرازي أن الشباب الذين تمّ تنفيذ حكم الإعدام بحقهم أبرياء وقد انتزعت الاعترافات منهم تحت التعذيب، مشيراً إلى توتر شديد في البحرين بعد تنفيذ السلطات الإعدام بحق الشبّان الثلاثة.
كذلك قال الناشط السياسي البحريني عبد النبي العكري إن هناك غضباً في الشارع البحريني بعد تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 شبّان، مضيفاً أن السلطات البحرينية نفذّت حكم الإعدام بحق الشبان الـ 3 رغم تدخل العديد من الدول والمنظمات الدولية لوقف الحكم.
كانت منظمات حقوقية إنسانية أرسلت نداءً عاجلاً للأمين العام للأمم المتحدة تشير فيه إلى أن المحاكم البحرينية أصدرت عدداً من أحكام الإعدام في محاكمات غير عادلة مخالفة لقوانين الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وأشارت إلى مخاوف من تنفيذ حكم الإعدام بحق الشبان الثلاثة المتهمين بقضية تفجير جنوب المنامة. كذلك حذرت المعارضة البحرينية في الخارج السلطات البحرينية من إعدامهم ودعت الشعب البحريني إلى العصيان.

قد يعجبك ايضا