مدير مكتب الأمم المتحدة يزور مؤسسة السجين الوطنية

الثورة نت /

زار مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية جورج خوري مؤسسة السجين الوطنية للإطلاع على أنشطة المؤسسة وأعمالها في تبني قضايا السجناء.

وأستمع خوري من أمين عام المؤسسة يحيى علي الحباري ومدير عام المؤسسة فضل عبيد إلى شرح عن البرامج والمشاريع التي تنفذها المؤسسة في الاصلاحيات المركزية ومراكز الحجز الاحتياطي وما يعانيه السجناء فيها من نقص في الخدمات الأساسية كالغذاء والصحة والإيواء.

وأوضح الحباري وعبيد أنشطة المؤسسة خلال العام الماضي وما قدمته للإفراج عن السجناء المعسرين من خلال دفع الحق الخاص عنهم .. مشيرين إلى أن المؤسسة ساهمت في الإفراج عن 138 سجين معسرا بالإضافة إلى تقديم سلال غذائية للسجناء وتنفيذ حملات نظافة مع تقديم مستلزمات صحية وعمل برامج تدريبية وتأهيلية للسجناء والسجينات والأحداث في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.

وأطلعا مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية على معاناة السجون في اليمن جراء العدوان وتعرض بعض السجون للقصف الجوي من قبل طيران تحالف العداون وقتل العديد من السجناء دون مراعاة لحقوق الإنسان أو الأخذ بالاعتبار أن السجون فيها أناس مسلوبي الحرية وليس لهم أي إرادة حيث يقبعون في منشأه عقابية.

قد يعجبك ايضا