ورشة عمل لإلحاق الأطفال خارج المدارس بالتعليم

الثورة / عبد الواحد البحري

في إطار توجهات وزارة التربية والتعليم نحو إتاحة فرص التعليم المتساوية لجميع الأطفال في الجمهورية اليمنية تنطلق  اليوم الاثنين  ورشة العمل الوطنية حول إلحاق الأطفال خارج المدرسة بالتعليم.
سيتم في هذه الورشة الوطنية مناقشة وإثراء مشروع الإطار التنظيمي للسياسات والأنظمة التربوية وإيجاد فرص تعلم بديلة ومرنة  تتواءم وخصائص وظروف هذه الفئة من الأطفال وتجاوز المشكلات التي أعاقت التحاقهم بالتعليم أو أدت إلى تسربهم من المدارس .
كما ستركز الورشة على وضع آليات لتحديد وتوفير الاحتياجات التعليمية لتلك الفئة في المناطق والمديريات المستهدفة.. هذا وسيتم العمل في هذا المشروع الوطني الكبير في مرحلته  الأولى في 12 مديرية موزعة على 12 محافظة .
تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج الكبير يأتي في إطار خطة برنامج الشراكة العالمية للتعليم لعام 2017م وبدعم كامل من لبرنامج .
وسيشارك في فعاليات هذه الورشة القيادات التربوية وصناع القرار على المستوى المركزي وكذا من المحافظات والمديريات المستهدفة وعدد من الخبراء والأخصائيين التربويين وممثلو عن شركاء التنمية والمانحين والمنظمات الداعمة لبرامج التربية والتعليم، وذلك خلال الفترة 16 إلى 19 يناير2017م .

قد يعجبك ايضا