أفغانستان : مقتل 7 مدنيين بعبوة ناسفة وخطف 13 معلما

الثورة نت/..

قتل سبعة مدنيين أفغان إثر انفجار عبوة ناسفة بشاحنة كانت تقلهم لدى مرورها على طريق في ننغرهار (شرق) حيث ينشط المسلحون، وفق ما أفادت به مصادر رسمية.

وقال حاكم الإقليم: “قتل 7 مدنيين بالانفجار، بينهم إمراة وثلاثة أطفال، إضافة الى جريح”، مضيفا أن الضحايا كانوا عائدين إلى قريتهم حين اصطدمت شاحنتهم بالعبوة.

من جهتها أكدت وزارة الداخلية الحصيلة، في بيان.

وتقول بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان إن أكثر من 1500 مدني قتلوا أو بترت أطرافهم في انفجار عبوات ناسفة في الأشهر التسعة الأولى من العام 2016، غالبيتهم من الأطفال.

جدير بالذكر أن البعثة الأممية ستنشر الحصيلة السنوية للضحايا المدنيين بحلول نهاية يناير/كانون الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن مسلحي طالبان وجهاديي تنظيم “داعش” ينشطون في ولاية ننغرهار الحدودية مع باكستان، حيث أقام التنظيم قواعد فيها منذ بداية العام 2015.

كما أعلنت السلطات الأفغانية أن تنظيم “داعش” اختطف، الأحد 15 يناير، 13 معلما من مدرسة دينية في ولاية ننغرهار شرق أفغانستان.

وأشار بيان صادر عن حاكم ننغرهار إلى أن “مسلحين موالين لتنظيم داعش الإرهابي أقدموا، في الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم، على اقتحام مدرسة دينية تدعى شبوله وخطفوا عددا من رجال الدين وحفظة القرآن الكريم”.

وأوضح البيان أن عملية الخطف تمت أثناء إشراف الأساتذة على الامتحانات في المدرسة.

ووفقا للمسؤولين في ننغرهار، فقد قام المتطرفون بنقل الرهائن إلى منطقة “نري أوبه”، وقد بدأت القوات الأمنية عمليات من أجل تحريرهم.

وكانت سلطات الولايات أعلنت، يوم أمس، أن تنظيم “داعش” أضرم النار في أكثر من 60 منزلا للمدنيين، كان سكانها قد أخلوها بسبب تهديدات المتشددين، وذلك في منطقة كوت في ننغرهار.

المصدر: أ ف ب + وكالات

قد يعجبك ايضا