وزير الإعلام : رعاية أسر الشهداء من أولويات الحكومة

الثورة نت /
اشاد وزير الإعلام أحمد محمد حامد بجهود الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في توثيق وحصر ضحايا العدوان وتقديم الخدمات للأسر التي فقدت عائلها وكذا رعايتها لأسر الشهداء ومناضلي الثورة في كافة المحافظات.
مؤكداً خلال لقائه اليوم رئيس الهيئة مصلح عبدالله عبدالسلام صبره ، أن الوزارة ستقدم الدعم والتسهيلات للهيئة من خلال إبراز دورها وأنشطتها عبر مختلف وسائل الإعلام وتوعية المواطنين من أسر الضحايا للتوجه إلى الهيئة لتسجيل شهدائهم.
ولفت إلى أن رعاية أسر الشهداء يعد من أولويات حكومة الإنقاذ الوطني تقديراً لدورهم في الذود عن الوطن وثباتهم وصمودهم في مواجهة العدوان الذي استهدفهم في المنازل والأسواق والمدارس وصالات الأفراح والعزاء، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء.

وأكد وزير الإعلام أنه سيتم تخصيص جناح للتعريف بالشهداء وتضحياتهم في سبيل عزة وكرامة الوطن في المعرض الذي سيقام بمرور عامين على العدوان الغاشم.وفقا لما نشرته وكالة سبأ للانباء.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة مصلح صبره أن الهيئة بدأت توثيق وحصر شهداء العدوان في عموم المحافظات وتسجيل أسرهم المستحقة للرعاية كمرحلة أولى، فيما تتضمن المرحلة الثانية تنفيذ مسح ميداني لتأكيد البيانات والمعلومات وتكوين قاعدة بيانات واقعية لأعداد الشهداء من المدنيين ورعاية أسرهم وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية واعتماد مبالغ مالية لمن ليس لديهم مرتبات من الدولة.

وأشار إلى أهمية تفعيل وإبراز دور الهيئة في مواجهة العدوان الغاشم وتعزيز الصمود في المجتمع، منوهاً إلى أنه يجري حالياً استقبال وتسجيل أسر الشهداء في ديوان عام الهيئة وفروعها في المحافظات.

ووكان الاجتماع قد ستعرض الاجتماع أنشطة الهيئة في تسجيل وحصر الضحايا المدنيين من شهداء قضية صعدة وشهداء العدوان السعودي الأمريكي وشهداء التفجيرات الإجرامية والاغتيالات بهدف إيجاد قاعدة بيانات متكاملة بأسماء الشهداء وأسرهم المستحقين للرعاية والخدمات التي كفلها لهم الدستور والقانون.كما تطرق الاجتماع إلى الإجراءات التي اتخذتها الهيئة في تسجيل وحصر الشهداء في عموم محافظات الجمهورية وتحليل بيانات الحالات المستحقة وغير المستحقة من أسر الشهداء، وكذا خطتها للعام الجاري التي تتضمن حصر الشهداء القدامى.

قد يعجبك ايضا