جديد X جديد

حزام ذكي يتتبع نشاطاتكم الرياضية وعاداتكم الغذائية
كشفت شركة أمريكية ناشئة تُدعى Welt عن حزام ذكي يتيح للمستخدم تتبّع نشاطاته الرياضية وعاداته الغذائية. وتم الإعلان عن هذا الحزام في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.
ويحتوي الحزام على أجهزة استشعار مغناطيسية تتيح قياس حجم الخصر، حيث يمكن للحزام تنبيه المستخدم في حالة ملاحظة تغييرات تتعلق بحجم الخصر، مع إمكانية تحذيره من العادات السيئة في تناول الطعام. وعلاوة على ذلك، يستطيع الحزام تتبع عدد خطوات المستخدم وحساب السعرات الحرارية المحروقة وتنبيهه في حالة مر وقت من الزمن دون القيام بنشاط رياضي.
ويأتي الحزام بعدة أحجام وألوان، كما يمكن شحنه عبر منفذ USB، حيث أشارت الشركة إلى أن البطارية المُدمجة في الحزام قادرة على الصمود لمدة 20 يوما.
ومن المرتقب أن يتم طرح هذا الابتكار الجديد بثمن يتراوح بين 149 و199 دولاراً أمريكيا بحسب التصميم والحجم. وقد حصل هذا المشروع على دعم بقيمة 72 ألف دولار على منصة التمويل الجماعي kickstarter.

بطارية سريعة الشحن للسيارات الكهربائية
أعلنت شركة سامسونغ SDI عن ابتكار بطارية الجيل القادم، والتي تتميز بشحنها السريع وارتفاع كثافة طاقتها، بحيث تستطيع تسيير سيارة كهربائية لقطع مسافة 600 كلم.
وجاء الإعلان عن هذا الإنجاز خلال مشاركة الشركة في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2017، والذي أقيم في 9 يناير 2017 في مدينة ديترويت.
وطرحت شركة سامسونغ SDI في جناحها بالمعرض بطارية ذات كثافة طاقة عالية، تمنح للسيارة الكهربائية قدرة على قطع مسافة 600 كلم، ويتم شحنها في وقت لا يتجاوز 20 دقيقة. كما تحتوي على مواد مركبة 10 % أقل مقارنة مع النماذج المنتجة حالياً.
ومن المتوقع أن يرسخ الابتكار مكانة سامسونغ في عصر المواصلات باستخدام الطاقة الكهربائية. حيث إن مدة 20 دقيقة شحن، تكفي للسيارة من قطع مسافة 500 كلم ما يمثل 80 % من قدرة البطارية. ويعني ذلك إزالة تخوف مجموعة كبيرة من السائقين من استخدام السيارات الكهربائية، حيث تمثل الـ20 دقيقة لإعادة شحن البطارية، سواء الوقت الذي يستغرقه الشخص لأخذ استراحة بسيطة ومواصلة السفر. ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تصنيع كميات كبيرة للسوق من هذا المنتج بحلول عام 2021.
وتتألف البطاريات التقليدية من 12 خلية تمتلك قدرة ما بين 2 إلى 3 كيلوواط/ساعة. وعلى النقيض من ذلك، تتكون البطارية الجديدة من 24 خلية ذات قدرة أعلى ما بين 6 إلى 8 كيلوواط/ساعة، مما يجعلها الأعلى في الوقت الحالي.
ومن المتوقع أن يؤثر الابتكار الجديد في توسيع نسبة استخدام السيارات الكهربائية باستعمال هذه التقنيات مع تحسين نطاق القيادة والكفاءة التحويلية للطاقة وراحة المستهلك.

قد يعجبك ايضا