حسن زيد يحث لاعبي المنتخب الوطني على تحقيق نتائج طيبة في تصفيات كأس آسيا

الثورة نت/

حث وزير الشباب والرياضة حسن زيد لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على تحقيق نتائج طيبة خلال مشاركتهم في تصفيات كأس آسيا المقبلة. وأكد وزير الشباب والرياضة خلال لقائه اليوم لاعبي المنتخب في معسكر إعدادهم الداخلي بالعاصمة صنعاء، أن الجميع يعول على نجوم المنتخب في تحقيق إنجازات وإنتصارات يتوق لها الشعب اليمني.

وقال”أنتم قادرون على تحقيق نصر كروي لليمن في هذه الظروف وسوف تعالجون به جرحا كبيرا ” ..

مضيفا ” أنتم تمثلون اليمن شماله وجنوبه وشرقه وغربه واليمن ملك للجميع “. وأعرب الوزير زيد عن تقديره لمسئولي المنتخب لاختيار العاصمة صنعاء لإقامة المعسكر بإعتبارها عاصمة كل اليمنيين .. مؤكدا الحرص على مساندة جهود إتحاد الكرة وتوفير الإمكانيات المتاحة لمساعدة المنتخب على إنجاح معسكره وتهيئته جيدا للمشاركة.

وقال ” من خلال جهدكم سوف تجمعون الكل من أجل تشجيع المنتخب الوطني وستشاهدون الجميع ملتفين حولكم لأننا نريد أن نوقف الإنقسامات وإتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن قدراتهم ومهاراتهم وإبداعاتهم “.

يذكر أن المجموعة الحالية من لاعبي المنتخب الوطني تضم ٣٠ لاعبا ضمن قائمة أولية تصل إلى ٦٢ لاعبا من مختلف المحافظات، إضافة إلى لاعبين محترفين في عمان والبحرين والعراق، وسيتم إستدعاء ٣٢ لاعبا آخرا الأسبوع القادم من القائمة الأولية لاختبار جاهزيتهم من قبل الجهاز الفني الذي يضم المدرب الإثيوبي إبراهام مبراتو مديرا فنيا والمدرب الوطني خالد الدغيش مساعدا له والمدرب الوطني محمد جعوان مدربا للحراس.

ووفقا لنظام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات صيف عام ٢٠١٩م سيشارك ٢٤ منتخبا آسيويا بهذه المرحلة التي تنطلق في الـ 28 من مارس القادم ضمن ست مجموعات يتأهل عنها ١٢ منتخبا للنهائيات إلى جانب أفضل المنتخبات الآسيوية الـ 12 التي ضمنت تأهلها مسبقا من خلال التصفيات المزدوجة لكأس العالم ٢٠١٨ بروسيا وكأس آسيا .

 

وكانت قرعة التصفيات التي سحبت اليوم بالإمارات قد وضعت منتخب اليمن في مجموعة سهلة نسبيا هي المجموعة السادسة التي تضم الفلبين وطاجيكستان والنيبال .

سبا

قد يعجبك ايضا