ترشيح 23 لاعبا لدورة التضامن الإسلامي الرابعة في باكو

 

الثورة نت/..

شرعت اللجنة الأولمبية اليمنية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المعنية في إعداد اللاعبين المرشحين للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة المقرر إقامتها في العاصمة الأذربيجانية باكو خلال مايو القادم.

وكانت الأمانة العامة للجنة الأولمبية اليمنية استقرت على مشاركة أربعة ألعاب بناءً على ما تحمل من سجل جيد في الدورات السابقة وعلى ضوء النقاشات التي أجرتها اللجنة مع الاتحادات حول إمكانيات الإعداد والمشاركة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن حالياً بعدما تعرضت أغلب المنشآت الرياضية للتدمير من قبل العدوان السعودي وحلفائه.

وبدأت الاتحادات الرياضية المعنية بإعداد لاعبيها المرشحين لتمثيل اليمن في دورة باكو وذلك من خلال تواجد اللاعبين في مواقع التدريب مع مدربيهم وبدأ التدريبات وفقاً للإمكانيات المتاحة، حيث تم ترشيح 23 لاعبا في أربعة ألعاب بواقع ستة لاعبين في الجودو، ومثلهم في المصارعة، وأربعة لاعبين في الووشو وسبعة لاعبين في التايكواندو.

وتحتضن العاصمة الأذربيجانية خلال شهر مايو المقبل رياضيو 57 دولة عضوا في منظمة مؤتمر التعاون الإسلامي في دورة ألعاب التضامن وهي ألعاب ذات طابع اولمبي ويعتبرها البعض الحدث الثاني بعد دورة الألعاب الأولمبية الدولية من حيث عدد الدول والرياضيين المشاركين وتعدد الدول المشاركة خصوصا من قارتي آسيا وأفريقيا.

وبدأ تنظيم دورة ألعاب التضامن الإسلامي عام 2005 حيث أقيمت الدورة الأولى في مكة المكرمة بالسعودية ولم تنظم الدورة الثانية لخلافات عربية مع إيران عام 2009م، ونظمت اندونيسيا بنجاح الدورة الثالثة في مدينة بالميانج عام 2013م، وتسير الدورة الرابعة في باكو 2017م صوب الاستمرار.

وشاركت اليمن في الدورتين السابقتين وأحرزت فيهما 5 ميداليات ملونة حققتهما لعبتا التايكوندو والووشو حيث أحرز أنس عقلان ميدالية فضية وشقيقة مالك برونزية في التايكوندو في الدورة الأولى، فيما أحرزت لعبة الووشو ثلاث ميداليات برونزية في الدورة الثالثة بإندونيسيا عبر اللاعبين صدام الرحومي، زيد وازع، وحمدي اليريمي.

سبأ

قد يعجبك ايضا