حول العالم

جولياني يكشف: “اسرائيل” وراء عدم ادراج السعودية في قرار المنع

افصح مستشار ترامب عن الأسباب التي منعت ترامب من إدراج اسم السعودية ضمن مخططه الذي يقضي بمنع بعض اللاجئين من بلدان عربية مختلفة بالإضافة إلى ايران من دخولهم أمريكا.
وأكد رودي جولياني مستشار الأمن الفضائي لدى ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ضمن مقابلة على قناة “فوكس نيوز” بعد ان سأله المذيع عن امتناع الرئيس ترامب من إدراج اسم السعودية ضمن لائحته الجديدة التي تقضي بمنع دخول اللاجئين إلى البلاد، أن العلاقات والروابط القوية بين أمريكا والرياض وتل أبيب، هي السبب في ذلك، وأن ترامب يسعى لعلاقات مشتركة اكثر بين هذه البلدان الثلاثة.

عسكريون إسرائيليون يحذرون من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

أعرب مسؤولون أمنيون وعسكريون في إسرائيل، أمس، عن خشيتهم من احتمال نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس.
ونقل تقرير لموقع “بازفيد” الإخباري الأمريكي، عن ضابط استخبارات إسرائيلي، قوله إن موضوع نقل السفارة، كان افتراضيا منذ فترة طويلة، ومن المفضل أن يبقى افتراضيا.
ورأى الضابط أن قيام الولايات المتحدة بمثل هذه الخطوة من شأنه تأجيج التوتر، وبدء جولة جديدة من العنف في القدس، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي أبلغ الدوائر الأمنية الأمريكية بذلك.
وأضاف الموقع إن عددا من المسؤولين الإسرائيليين يخشون أن يؤدي نقل السفارة إلى تشجيع مساعي الجماعات المتطرفة لتجنيد مقاتلين جدد.

بان كي مون: لن أترشح لرئاسة كوريا الجنوبية

نقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، قوله أمس، إنه لن يترشح لرئاسة كوريا الجنوبية.
وكان بان يتحدث خلال مؤتمر صحافي لم يتحدد له موعد مسبق في البرلمان بعد الاجتماع مع زعماء الأحزاب المحافظة.
واحتل بان كى مون، المركز الثاني في استطلاعات رأي للمرشحين المفضلين للرئاسة الكورية الجنوبية.
وتشهد كوريا الجنوبية أزمة سياسية، منذ أن صوت أعضاء البرلمان بأغلبية ساحقة في ديسمبر الماضي، على مساءلة الرئيسة بارك غن هي، بسبب فضيحة تتعلق باستغلال النفوذ.
وقد عاد بان كى مون (72 عاماً)، إلى موطنه كوريا الجنوبية، بعد انتهاء ولايته كأمين عام لمنظمة الأمم المتحدة.

5 قتلى و40 تشخصاً حت الأنقاض في انهيار عمارة بالهند

قتل 5 أشخاص على الأقل، جراء انهيار مبنى سكني قيد البناء في ولاية أتّر برديش شمال الهند، ولا يزال نحو 40 شخصا آخرين تحت الأنقاض، حسبما أفادت وكالة ANI.
ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية أن الحادث وقع بضاحية مدينة كانبور، حيث نجحت فرق الإنقاذ التابعة لقوى الطوارئ الهندية في انتشال 3 أشخاص على قيد الحياة من تحت الأنقاض.
وذكرت الوكالة أن التحقيق جار لتحديد أسباب الانهيار، فيما تشير المعلومات الأولية أن السبب المحتمل هو ضعف أسس المبنى المكوّن من ستة طوابق.
وكثيرا ما يتضح أن حوادث انهيار المباني في الهند تقع بسبب إهمال قواعد الأمان لدى أعمال البناء، إضافة إلى استخدام مواد منخفضة الجودة.

احتجاز رهائن بينهم أطباء في مستشفى باسطنبول

هدد رجل أمن تركي بالانتحار في أحد مراكز الطب النفسي. وحسب وسائل إعلام تركية، فإن الشرطي كان قد تلقى علاجا في وقت سابق في هذا المشفى.
وبحسب قناة “خبر تورك” فإن الحادث وقع في عيادة تابعة لمجمع طبي، أمس.
وأضاف المصدر ذاته إن الشرطة تسعى لإقناعه حتى لا يقدم على الانتحار.
وكانت وسائل إعلام قد ذكرت في وقت سابق أن الشرطي أقدم على احتجاز رهائن في إحدى غرف المركز.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر أمني تركي قوله إن “عدد الرهائن غير معروف، والشرطة تحاصر المركز النفسي وتستعد للدخول”.

قد يعجبك ايضا