الأسطى: مليار ريال إيرادات ترسيم أكثر من 43 ألف سيارة

الثورة نت/ ابراهيم الاشموري

قــال وكيل مصلحــة الجمارك رئيــس اللجنة الإشرافيــة العليا يحيــى محمــد الاســطى أن أعمــال اللجــان الفرعيــة للترســيم بالمحافظات أنهت أعمالها اعتبارا من يوم امس. مشــيرا الى أن انتهــاء اعمــال الترســيم المخفــض في مختلــف المحافظات بموجب قــرار وزير المالية باســتثناء المكاتب والدوائر الجمركيــة التــي ستســتمر فيها أعمــال الترســيم المخفض حتى
31مــارس القــادم وذلك لإتاحــة الفرصة امام المواطنــني والمعارض لترسيم ما لديهم من سيارات ومعدات.
وأشار الوكيل الاسطى خلال ترؤسه الاجتماع الختامي للجنة الإشرافية العليا امس بمصلحة الجمارك إلى أن المصلحة حققت نتائج ايجابية خلال فترة الترســيم بالتعــاون مع مختلف الجهات ذات العلاقــة حيــث بلغــت الإيــرادات الفعلية من رســوم جمركية وضريبية وعوائد أخرى 12 مليارا و 885 مليونا و 249 الف ريال.
مشــيرا إلى انه تم ترســيم 34023ســيارة خلال الفــترة، توزعت مــا بني 18891 ســيارة مهربة و 9623 تحت نظــام التربتيك و5509 سيارات تم ترسيمها بشكل اعتيادي.
وأشــاد بجهــود أعضاء اللجنــة الاشرافيــة وجميــع العاملني في اللجــان الفنيــة والميدانية التــي بذلوها في هــذا العمل الوطني الــذي حققت مصلحة الجمارك فيه نتائــج طيبة، كما ثمن جهود محافظــي المحافظات، خاصة محافظ عمران عــلى الجهود التي بذلوها لتسهيل أعمال لجان الترسيم.
وأكد الاسطى أن لجان الترسيم كانت تقوم بالتوريد الفعلي إلى البنك المركزي وفروعه بالمحافظات والذي كان له دور كبير في توفير السيولة النقدية للبنك.
مــن جانبــه أوضح نائــب مدير عــام المــرور، .ان الإدارة العامة للمرور ســتباشر بالتنســيق مع مصلحة الجمارك وبالتعاون مع أمانــة العاصمة بالنزول الميداني لضبط الســيارات غير المرســمة، بالإضافــة الى القيام بحمــلات على معارض الســيارات للتأكد من تراخيص عملها وسلامة السيارات الموجودة فيها.
الى ذلــك ثمــن مديــر عــام البحــث الجنائــي بــدور مصلحــة الجمــارك وما تقوم به من جهود مشــيرا إلى انه تم ضبط ســيارات مسروقــة ومنهوبة ومشــتبه بها بلــغ اجماليها العام 184 ســيارة، ســحبت منها 122 ســيارة ورســمت 42 ســيارة، وتبقت 20 ســيارة بانتظار الاجراءات ازاءها.
بدورهــا دعــت اللجنــة الاشرافيــة كافــة أصحاب المعــارض في الجمهوريــة إلى ترســيم الســيارات ضمــن المكاتــب والدوائر التي ستســتمر في أداء أعمــال الترســيم واســتغلال فرصة التخفيض وتجنيب أنفسهم المساءلة القانونية.

قد يعجبك ايضا