وزير التعليم الفني يوجه باستكما مشروع الكلية التقنية والتطبيقية

الثورة نت/
دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب ومعه مستشار المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز الترب اليوم بصنعاء اجتماعات اللجان الفرعية و المساندة لإنشاء الكلية التقنية و التطبيقية .
وفي التدشين أشار وزير التعليم الفني رئيس اللجنة الإشرافية العليا لإنشاء الكلية التقنية والتطبيقية أن هذه الاجتماعات تأتي عقب تشكيل لجنة إشرافية عليا وتشكيل لجان فرعية تشمل، اعداد البرامج الاكاديمية، إعاداد البنى التنظيمية والإدارية، اعداد البنى المادية والمالية، والمتابعة والتقييم، وذلك بناء على قرار المجلس الأعلى للتعليم العالي.
ولفت إلى أهمية مشروع الكلية الذي سيمثل نقلة نوعية في التعليم الفني والمهني، كونه سيستوعب مخرجاته ويكفل لها متابعة الدراسة والحصول على درجات أكاديمية تخصصية عليا، بما يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل.
وحث الوزير النقيب الجميع على تكاتف وتضافر الجهود والعمل بمسئولية وبروح الفريق الواحد بما يكفل إخراج المشروع إلى النور ، مؤكدا أن ذلك سيتحقق خلال فترة ليست بعيدة.
من جانبه أكد مستشار المجلس السياسي أن قطاع التعليم الفني والمهني يحظى بعناية واهتمام كبير من قيادة الدولة.
وقال” نريد أن نترجم ما يحتاجه سوق العمل، نحن نعيد بناء اليمن الجديد بدولة النظام والقانون، نحن في حرب واليمن سينتصر، ومن استباح دماء اليمنيين واستقوى بالخارج ليس له مكان هنا بيننا”.
ونوه الترب بأن مجال التعليم الفني والمهني مجال حيوي وهام، وله انعكاساته الإيجابية على عملية البناء والتنمية، مشيدا بجهود وزارة التعليم الفني والمهني وباللجان العاملة على الاعداد المتكامل لايجاد كلية تقنية وتطبيقية للدراسات العليا.
و أكد الترب ان المجلس السياسي سيقدم كل الدعم اللازم لما من شأنه انشاء هذا الصرح العلمي الهام الذي سيسهم في الدفع بالشباب للتنافس في هذا المجال بمختلف تخصصاته، حاثا الجميع على الاستفادة القصوى من تجارب عدد من البلدان كالجزائر في هذا الجانب.
نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي بدوره أوضح أن هذه الاجتماعات سيتم خلالها مناقشة مهام كل لجنة من اللجان الفرعية و إعداد خطة عمل لكل لجنة، بحيث يتم رفع تلك الخطط خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع إلى اللجنة الإشرافية العليا لمناقشتها وإقرارها.
ولفت إلى أن الجوانب المالية سيتم مناقشتها عقب إعداد برنامج تنفيذي مزمن لمشروع إنشاء الكلية، بحيث يتم إقرار الموازنة المالية لإنجاز العمل فيه وفقا للجدول الزمني المحدد.
وأكد نائب وزير التعليم الفني أن الوزارة وضمن توجهها الجاد لتطوير وتحديث العملية التعليمية في مؤسساتها وفتح آفاق جديدة لمخرجاتها، ستقدم الدعم اللازم وستعمل على تذليل الصعوبات في سبيل إنشاء هذا المشروع الذي سيرى النور في الصيف المقبل.
حضر التدشين القائم بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور منيف محرم، ومستشار وزارة التعليم الفني لشئون المجلس الأعلى لكليات المجتمع الدكتور علي المطاع.
سبأ
قد يعجبك ايضا