الأمنية العليا تؤكد جاهزية مطار صنعاء لإستقبال الرحلات الدولية

الثورة نت/
عقدت اللجنة الأمنية العليا إجتماع لها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن رئيس اللجنة اللواء الركن جلال علي الرويشان.

كرس الإجتماع لمناقشة عدد من القضايا الأمنية ومنها قضية المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها المدنيون جراء الحصار الجوي والبحري الجائر من قبل العدوان السعودي الأمريكي الغاشم والذي أثر على مختلف أوجه الحياة في اليمن ومنها تعريض حركة الملاحة الجوية والبحرية للمخاطر جراء الضربات التي تستهدف المطارات والموانئ.

واستمع الإجتماع من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوي، إلى شرح عن مستوى التجهيزات والترتيبات في مطار صنعاء الدولي وبقية المطارات لإستقبال كافة أنواع الرحلات .. موضحا جاهزيتها لإستقبال الرحلات الدولية من كافة الجوانب الأمنية والتنظيمية بما في ذلك توفر متطلبات السلامة .

وأشار إلى أن مطار صنعاء الدولي يستقبل يوميا رحلات جوية خاصة بالمنظمات الدولية بما في ذلك إستقبال طائرة المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ في زيارته الأخير إلى صنعاء.

وأعربت اللجنة الأمنية العليا عن تقديرها لإيضاحات رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عن جاهزية المطارات .. مؤكدة على المقومات الكافية التي تمتلكها جميع الموانئ اليمنية الجوية لإستقبال الرحلات الجوية وكذلك السفن المختلفة وفقا للأنظمة الدولية .

وأشارت إلى أن التهديد الحقيقي الذي تواجهه يكاد ينحصر في غارات وعمليات العدوان الغاشم .. لافتة إلى أنه وفيما يخص مطار صنعاء فإن واقع الحال يؤكد جاهزيته، حيث وأنه يستقبل يومياً رحلات جوية خاصة بالمنظمات الدولية.

وأشادت اللجنة الأمنية بالحملة التي تبنتها عدد من المنظمات الدولية للمطالبة بفتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية.

وجددت التأكيد على أن المطار جاهز لإستقبال مختلف الرحلات المدنية والتجارية مع إلتزام اليمن بكافة الإتفاقيات والقوانين الدولية المنظمة لعمل المطارات .. مشيرة إلى أن مطار صنعاء جاهز للخضوع لأي فحص من قبل الجهات الدولية المعنية بتأمين سلامة الطيران المدني.

ونوه اللواء الرويشان، إلى الترتيبات الأمنية التي يحظى بها مطار صنعاء الدولي، وعلى مستوى عالٍ وفق الأنظمة الدولية المتعارف عليها في مختلف مطارات العالم.

وناقش الإجتماع عدد من المواضيع المتصلة بجهود إستتباب الأمن والإستقرار وحماية السكينة العامة للمجتمع واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
سبأ

قد يعجبك ايضا