وزير الزراعة : البحث العلمي الزراعي من أبرز الأولويات التي تحتاج إلى تطوير

الثورة نت /

قال وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ” إن البحث العلمي الزراعي بما يمثله من إستثمار إستراتيجي في الطاقات البشرية، يعد من أبرز الأولويات التي تحتاج إلى تطوير للمساهمة الفاعلة في تنفيذ الخطط القادمة “.

وأوضح الوزير غازي في تصريح لـ /سبأ/ أن المفهوم الحديث للزراعة والسعي نحو إحداث تنمية زراعية مستدامة وزيادة الإنتاجية كماً ونوعاً لا يتحقق إلا من خلال الإستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة واستخدام التقانات البحثية الحديثة .

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى تصحيح المفاهيم الزراعية الخاطئة من خلال المستحدثات الزراعية والتي تشمل المعارف والمهارات والتقانات التي تنتجها البحوث الزراعية.

ونوه الوزير غازي بدور الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي من خلال مراكزها الوطنية ومحطاتها البحثية الإقليمية وبما تمتلكه من قدرات علمية في توجيه مجالات أبحاثها الرئيسة لدعم الأبحاث الإستراتيجية التي تساهم في تحقيق الخطة الوطنية للأمن الغذائي والإستدامة البيئية والتنمية الإقتصادية .

ودعا الهيئة العامة للبحوث إلى التنسيق مع القطاع الخاص للمشاركة في تبني التقنيات البحثية وتصنيعها في إطار العمل التكاملي بين مختلف القطاعات وبما من شأنه النهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي خاصة في ظل الأزمة والحصار الذي يمر به اليمن جراء العدوان والحصار .

وأكد حرص الوزارة على تعزيز دور البحوث الزراعية ودعمها لتسارع خطاها في المشاركة في تحقيق رؤية اليمن المستقبلية من أجل التحول إلى إقتصاد متنوع ومزدهر قائم على المعلومات والمعرفة.

قد يعجبك ايضا