مناشدة الأمم المتحدة بإحالة مرتكبي مجزرة نساء أرحب للمحاكمة

الثورة نت /

ناشد المركز القانوني للحقوق والتنمية، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية بإحالة المسؤولين عن المجزرة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي بحق مجلس عزاء للنساء في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.

وطالب المركز القانوني للحقوق والتنمية في بيان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية للقيام بمسؤولياتها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن بإدانة هذه الجرائم.

وقال المركز “أدت غارة جوية للتحالف بقيادة السعودية على منزل فيه تجمع نساء في مناسبة عزاء في قرية شراع بمديرية أرحب شمالي العاصمة اليمنية صنعاء الأربعاء الماضي وأدت إلى استشهاد 6 نساء بينهم امرأة حامل وجرحت 12 امرأة بينهن 5 أطفال.

وأضاف “المركز القانوني إذ يدين بشدة هذه الجريمة التي ترقى إلى وصف جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، يعتبر أن هذا الهجوم غير القانوني يعزز الحاجة المُلحّة إلى تحقيق دولي في انتهاكات قوانين الحرب التي ترتكبها قوات التحالف في اليمن، كما تستوجب على دول العالم إنهاء مبيعات الأسلحة للسعودية، وإعادة التحالف إلى قائمة العار الصادرة عن الأمين العام للأمم المتحدة والخاصة بالانتهاكات ضد الأطفال في النزاعات المسلحة”.

وتابع بيان المركز “منذ بدء عملية عاصفة الحزم في مارس 2015م هاجمت قوات التحالف بشكل غير قانوني منازل وأسواقاً ومستشفيات ومدارس ومصانع وورش عمل مدنية ومساجد وغيرها، كما نتج عن غارات التحالف بحسب ما وثقه المركز القانوني في إحصائية غير نهائية من بداية العملية حتى اليوم مقتل ملا يقل عن 11 ألف مدني وإصابة ما يزيد عن 20 ألف”.
سبأ

قد يعجبك ايضا