مارس 29, 2017 صنعاء 6:15 م

21 سبتمبر

47 مليون دولار كلفة إصلاح شبكة الطرق التي استهدفها العدوان بحجة

47 مليون دولار كلفة إصلاح شبكة الطرق التي استهدفها العدوان بحجة
مساحة اعلانية

الثورة نت / تقرير: عبدالودود الغيلي

قال مدير فرع صندوق صيانة الطرق بمحافظة حجة محمد حاجب إن التكلفة التقديرية لإصلاح شبكة الطرق والجسور التي تضررت في مختلف مديريات المحافظة جراء العدوان السعودي الأمريكي تبلغ 47 مليون 303 الف دولار منها 24 مليون و536 الف دولار تكلفة إصلاح الجسور المتضررة.

وأوضح مدير فرع صندوق صيانة الطرق بالمحافظة لـ(سبأ) أن شبكة الطرق التي إستهدفها العدوان شملت طرق ( حجة – عمران ، حجة – الخشم ، حرض – الملاحيظ ، حرض – حوث ، حرض – ميدي وطريق القناوص – الخشم – حرض – الجمركي ) .. لافتا إلى أن تكلفة إصلاح تلك الطرق تبلغ نحو 22 مليون و767 الف دولار .

أشار إلى أن أهم الطرق والجسور التي استهدفها العدوان تتمثل في تدمير جسر شرس أحد أهم الجسور الحيوية بالنسبة لمحافظة حجة إضافة إلى تدمير عدد من العبارات والجدران الساندة في طريق منطقة الخذالي وإنهيار جسم طريق عقبة سودان وإحداث تساقطات صخرية وأضرار في جسم طريق منطقة عين علي .

وبين حاجب أن تكلفة إصلاح جسر شرس تقدر بحسب الدراسات الميدانية بنحو أثنين مليون و112 الف دولار في حين قدرت تكاليف معالجة وإصلاح الأضرار التي لحقت بطرق مناطق الخذالي وعقبة سودان وعين علي بنحو 527 الف دولار.

وفيما يتعلق بشبكة الطرق والجسور الرابطة بين طريق حجة – الحديدة أوضح حاجب أن العدوان دمر بمنطقة الخشم جسر وادي خايفة وتبلغ التكلفة التقديرية لإصلاح الجسر مليون و56 الف دولار، وجسر وادي عيان وتبلغ التكلفة التقديرية لإصلاحه أثنين مليون و244 الف دولار، وجسر وادي مور وتبلغ تكلفة إصلاحه أثنين مليون و244 الف دولار، وجسر بني حسن وتبلغ التكلفة التقديرية لإصلاحه مليون و122 الف دولار ، وجسر البداح وتبلغ التكلفة التقديرية لإصلاحه 748 الف دولار، وجسر وادي عبدالله والتي تبلغ التكلفة التقديرية لإصلاحه خمسة ملايين و49 الف دولار.

ولفت مدير فرع صندوق صيانة الطرق بحجة إلى أن هناك جسور أخرى استهدفها العدوان في طريق حرض – حوث شملت جسر وادي مور والتي تبلغ التكلفة التقديرية لإصلاحه ثلاثة ملايين و625 الف دولار، وعبارتي وادي العشة ووادي العفرة وتقدر تكلفة إصلاح الأضرار بالعبارتين أثنين مليون و112 الف دولار .

وإستنكر حاجب إمعان تحالف العدوان وتعمده في استهداف وتدمير الجسور والطرق الرئيسة بين المحافظات.

وثمن متابعة قيادة الصندوق وحرصها على إيجاد بدائل سريعة تمكن المواطنين من التنقل بين مناطق المحافظة والمحافظات الأخرى والتخفيف من معاناتهم.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله