وجهة نظر…توجه رائع يا مايو الوحدوي

 

أحمد أبو منصر

الخطوة التي أقدم عليها نادي 22 مايو ممثلاً بإدارته برياسة العزيز الرياضي القائد علي البروي تستحق منا كل الإشادة على اعتبار الظروف التي تمر بها البلاد .. من حرب ظالمة وحصار اقتصادي..
وبنظرة أخرى هي تعرية أيضا لتعمد اتحاد كرة القدم العام وفرع الأمانة أيضا بعدم الشعور الوحدوي الوطني بمسئوليتهم نحو تفعيل أنشطة الرياضة الكروية على مستوى المحافظات التي يمكن أن تقام فيها مسابقات كروية داخلية تشارك فيها أندية كل محافظة داخل محافظتها بأنديتها الداخلية والقريبة من المحافظة.
لكن ولأن أصحابنا في الاتحاد العام لكرة القدم لم يكلف نفسه حتى التواصل بفروع المحافظات واسقاط الواجب بتحميلهم المسئولية في مثل هكذا توجه.
ولأن توقف الأنشطة الكروية في الأندية والمحافظات سيكون له انعكاس سلبي يتمحور في تدهور مستويات اللاعبين.. وهذا ما يجعل التفكير بالمشاركات الخارجية التي يتحفنا بمتابعة شؤونها والاهتمام باستخراج مستحقاتها أمراً بدعو إلى الاستغراب لدى العامة.. ويثير الشكوك في تفاعل الاتحاد العام لكرة القدم فقط بمتابعة مستحقات المشاركات الخارجية والتسابق نحول الحصول على حصة الأسد في بدل السفريات والنثريات.
وهذا ما يؤكد سوء التصرف وسوء النوايا بخدمة الكرة اليمنية في مسارها الصحيح والمنطقي والذي يتلخص في تفعيل أنشطة وفعاليات الدوريات المحلية التي سيكون لها مردود إيجابي وفعال في تهيئة لاعبي المنتخبات الوطنية بالاستعداد الجيد والمعقول.
أما أن تظل النظرة فقط في إقامة معسكرات خارجية وفي دول العدوان بالحرص على الحضور الفاعل مع المشاركات التي يكون فيها لدول العدوان مصلحة وفائدة وهذا ما يدعو إلى الربية والشك.
وهنا فقط ما يدعوني ويدفعني للإشادة بإدارة 22 مايو بتبني فكرة إقامة بطولة وحدوية لكرة القدم والسلة تشترك فيها أندية العاصمة الأهلي والوحدة و22 مايو والشرطة إضافة إلى أندية إب وعمران وقد تشمل أيضا الحديدة.
هذه الخطوة تستحق الوقوف إلى جانب إدارة مايو بالدعم المادي والمعنوي من قبل الوزارة وكذا من الجهات المختصة بأمانة العاصمة والغرف التجارية والشركات الوطنية لهذه الفكرة في توجه وحدوي يضع حداً للعملاء والمرتزقة في التفكير والتشوية الوطني لأبناء الشعب اليمني الوفي توقفه ضد شلة متطرفة تدفع للانفصال.
يا معالي الوزيران وقفة شخصية منك إلى جانب إدارة 22 مايو ودعمها وتشجيع الفكرة للوصول إلى نتيجة مشرفة ومشكورة في إقامة البطولة الوحدوية والتي سيقام حفل تكريم الابطال فيها يوم الثاني والعشرين من ما مايو يوم الوحدة الخالدة يسجل لك ويحسب لك ويضيف إلى نشاطك وهمتك وتفاعلك المشهود في الحضور الفاعل في مختلف الانشطة التي تقام خلال فترة تبوئك لمنصب وزير الشباب وزياراتك المشكوره للأندية يجعل التفاؤل بك وبنجاحك مصدر ثقة واطمئنان.
شكراً إدارة مايو وشكراً لأندية الأهلي والوحدة والشرطة وبقية الأندية من خارج أمانة العاصمة لتجاوبها الوطني الوحدوي الصادق وكل الأمنيات للبطولة بالتوفيق والنجاح وشكراً للجنة المنظمة برياسة سمير العماري وتحية خاصة للأستاذ علي البروي.

قد يعجبك ايضا