مقبولي يوجه بضبط التجار المخالفين للاسعار

الثورة نت /
التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي، اليوم بصنعاء وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر.

ناقش اللقاء الوضع التمويني للسوق المحلية، ومدى توفير السلع الأساسية وعملية ضبط الأسعار في ظل الحرب الإقتصادية التي تغذيها دول العدوان.

وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية أن حكومة الإنقاذ الوطني تدرك حساسية المرحلة وما تتطلبه من صمود ووقفة وطنية جادة من كل شرائح المجتمع بما فيها القطاع الخاص .. لافتاً إلى الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لضمان استقرار أسعار الصرف، وتوفير الإحتياجات الإستهلاكية من المواد الغذائية والمشتقات النفطية.

ووجه الدكتور مقبولي وزارة الصناعة والتجارة بتكثيف حملات النزول الميداني والمراقبة المستمرة للأسواق التجارية، للحد من الإحتكار بكل أشكاله، وضبط المخالفين من التجار الجشعين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

فيما أوضح وزير الصناعة والتجارة أن إجراءات مراقبة السوق المحلية تتم بصورة يومية، وأنه لن يتم التهاون مع المحتكرين والمستغلين للأوضاع برفع الأسعار وغيره.

وأكد أنه سيتم إحالة أية مخالفات إلى النيابات المختصة .. مشيراً إلى أن وضع السوق التموينية جيدة، وأن معظم المواد الأساسية متوفرة رغم الحرب الإقتصادية والحصار الجائر المفروض من قبل العدوان، ومحاولاته لمنع السفن التجارية من تفريغ حملاتها من المواد الغذائية في ميناء الحديدة.

سبأ

قد يعجبك ايضا