مناقشة وضع التعليم الفني والمهني بتعز

الثورة نت /

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب اوضاع التعليم الفني والمهني بمحافظة تعز.

وفي الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي ومدير صندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالعزيز الحاج، استعرض مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني بتعز نبيل محمد الجندي الإشكاليات التي يعانيها المكتب خاصة في ظل العدوان الغاشم على الوطن بوجه عام وعلى محافظة تعز بوجه خاص.

وأشار الجندي إلى أن العدوان السعودي الأمريكي دمر معظم معاهد التعليم الفني والمهني في تعز، كما تسبب في وقف العملية التعليمية والتدريبية، مستعرضا جملة من المقترحات والمعالجات التي من شانها إعادة تأهيل تلك المعاهد و استئناف العملية التعليمية فيها، واستيعاب نحو 3 آلاف و 500 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية المهنية ، بما يسهم في تحصينهم من الإنجرار وراء الأفكار الهدامة التي تخدم العدوان.

وفي الاجتماع أشار وزير التعليم الفني إلى أن الوزارة تولي التعليم الفني والمهني بمحافظة تعز اهتماما خاصا واستثنائيا تقديرا لما تمر به من ظرف حساس جراء العدوان.

وأكد أنه سيتم عبر صندوق تنمية المهارات توفير كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتفعيل عملية التعليم الفني والمهني بالمحافظة.

من جهته أكد نائب وزير التعليم الفني ضرورة تنفيذ نزول ميداني إلى محافظة تعز عبر لجنة من الوزارة والصندوق لتفقد المعاهد الفنية والتدريبية وحصر الاضرار، والاحتياجات الضرورية، التي سيتم على ضوئها تحديد الميزانية المالية وتوفير المتطلبات اللازمة بدءا من إعادة ترميم بعض تلك المعاهد.

بدوره أبدى مدير صندوق تنمية المهارات استعداد الصندوق التام لتوفير ما يمكن توفيره لدعم التعليم الفني والمهني بمحافظة تعز.

قد يعجبك ايضا