الاثنين بدأ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

الثورة نت/

تدشن وزارة الصحة العامة والسكان غدا الاثنين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

تستهدف الحملة خلال الفترة من 20 ـ 22 فبراير الجاري جميع الأطفال دون سن الخامسة في عموم المحافظات وعددهم خمسة ملايين و19 ألفا و648 طفلا، بمن فيهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد هذا الداء والمواليد حديثاً.

ينفذ الحملة البرنامج الوطني للتحصين الموسع بالتعاون والتنسيق مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي وستكون من منزل إلى منزل ، بالإضافة إلى المرافق الصحية وعبر المواقع المستحدثة والفرق المتنقلة.

ويترافق مع هذه الحملة إعطاء الأطفال من عمر (6 أشهر- 59 شهراً) لقاح شلل الأطفال الفموي و جرعة من فيتامين (أ) وهو فيتامين ضروري للجسم؛ يعزز ويدعم مناعة الأطفال ضد الكثير من الأمراض بما فيها مرض الحصبة ومضاعفاتها الخطيرة وكذلك الالتهابات التنفسية والعديد من الأمراض المعدية، ويحد- أيضاً- من مخاطر العوز الغذائي؛ في الوقت الذي تتصاعد فيه مستويات سوء التغذية بين الأطفال دون سن الخامسة في اليمن والتي بدورها تضعف مناعتهم بشكل حادٍ وخطير.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ أن الوزارة استكملت كافة التجهيزات والتحضيرات لإنجاح الحملة التي تعتبر من أولويات الحكومة والتي تأتي في ظل ظروف صعبة يعيشها الوطن نتيجة العدوان السعودي الامريكي والحصار المفروض منذ قرابة العامين.

وجدد وزير الصحة الدعوة للآباء والأمهات وجميع المواطنين إلى تطعيم أطفالهم خلال الحملة التي ستنطلق غدا الاثنين ، كما حث وسائل الإعلام على بث الرسائل التوعوية البناءة لضمان التغطية الشاملة للمستهدفين من الأطفال .

وأشار إلى أن مسؤولية الحفاظ على اليمن خالية من شلل الأطفال من خلال التحصين تقع على عاتق كل فرد في المجتمع وليست فقط مسؤولية وزارة الصحة العامة والسكان.

سبأ

قد يعجبك ايضا