مناقشة سبل تفعيل الأنشطة المدرسية بين وزارتي الشباب والتربية

الثورة/ عبدالرقيب فارع – أحمد العمري
ناقش اجتماع مشترك لقيادتي وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، أمس سبل التعاون المشترك تفعيل وتعزيز الأنشطة المدرسية.
وتناول الاجتماع الذي ترأسه وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ووزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي وضم عدداً من وكلاء ومسؤولي الوزارتين، مشروع اتفاقية التعاون والشراكة بين الجانبين لدعم ورعاية الأنشطة المدرسية الرياضية والثقافية والعلمية والكشفية والفنية والاجتماعية وغيرها من المجالات.
واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة برئاسة الوزيرين لإعادة صياغة مشروع الاتفاقية بين وزارتي الشباب والتربية بما يخدم عملية تفعيل وتعزيز الأنشطة المدرسية.
وخلال الاجتماع أكد وزير الشباب والرياضة استعداد الوزارة لتقديم التعاون اللازم لإحياء الأنشطة المدرسية، مشيراً إلى أهمية تعزيز الأنشطة الرياضية في المدارس باعتبارها من الركائز الرئيسية للرياضة ورافداً مهماً للأندية.
ولفت إلى أن حركة الكشافة والمرشدات من أهم العوامل المساعدة في العملية التنظيمية في المدارس التي تضاءلت فيها الأنشطة الرياضية والشبابية بشكل كبير خلال الفترة الماضية.
من جانبه أشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية العمل المشترك بين الوزارتين من أجل خلق جيل مؤهل في مختلف المجالات ومن أجل أن تكون مخرجات المدارس ذات فائدة ونفع كبيرين للمجتمع.
وأشاد الوزير يحيى الحوثي بتفهم قيادة وزارة الشباب والرياضة لأهمية التعاون بين الجانبين وبما يخدم عودة النشاط الرياضي للمدارس، معربا عن سعادته بأن يكون هذا الاجتماع خطوة مهمة وبادرة مبشرة للطلاب والطالبات.

قد يعجبك ايضا