استهداف 5 ملايين طفل في الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

 
الثورة نت/..
أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور اليوم بصنعاء الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تستهدف خمسة ملايين و300 ألف و648 طفلا دون سن الخامسة في عموم المحافظات.
وفي التدشين اشار رئيس الوزراء إلى الأهمية البالغة لهذه الحملة بأبعادها الوطنية والإنسانية ،لافتا إلى أن هذه الحملة من الحملات الهامة التي تنفذها سنويا وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي على المستوى الوطني كافة .

وقال” علينا أن نفكر دوما في المستقبل أكثر من تفكيرنا في الماضي وهذا العمل الوطني يمثل أحدى الأدوات للعناية بالمستقبل من خلال حماية أطفال اليوم من هذه الأمراض القاتلة “، موضحا أن ما يميز هذه الحملة هو شموليتها في التغطية لكافة المحافظات بما في ذلك الواقعة تحت الاحتلال .
وأكد رئيس الوزراء اهمية التعاون المسؤول والانساني من قبل كافة الأطراف في تسهيل عمل الحملة وتحقيق اهدافها .. مشيرا إلى دورها في حماية ما تبقى من النسيج الاجتماعي للشعب اليمني
وأعرب الدكتور بن حبتور عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والسكان قيادة وأطباء وفنيين وموظفين من أجل انجاز هذه المهمة الوطنية رغم ما يواجهونه من صعوبات وما يتحملوه من مشاق ، متمنيا لهم النجاح والتوفيق
وتوجه رئيس الوزراء بالشكر إلى جميع وسائل الإعلام التي تساهم في تغطية هذا النشاط بعيدا عن التسييس باعتباره من الأنشطة المرتبطة بمستقبل الوطن .
من جانبه أوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ أن الحملة التي تنفذها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي ستكون من منزل إلى منزل ، بالإضافة إلى المرافق الصحية وعبر المواقع المستحدثة والفرق المتنقلة.
ولفت إلى أهمية تعاون الجميع من أجل انجاح هذه الحملة لأن مسؤولية الحفاظ على اليمن خالية من شلل الأطفال من خلال التحصين تقع على عاتق كل فرد في المجتمع .
ودعا وزير الصحة الآباء والأمهات وجميع المواطنين إلى تطعيم أطفالهم خلال الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض شلل الأطفال لما لها من أهمية في تحصين أطفالهم والحفاظ عليهم من الاعاقة الدائمة .
بدوره أكد خبير التحصين في منظمة الصحة العالمية عبدالناصر الرباعي اهمية التحصين في زيادة مناعة الاطفال ، مشيرا إلى أن لقاحات التحصين آمنة وليس لها أضرار على صحة الطفل، وأنها تخضع لرقابة منظمة الصحة العالمية من مرحلة إنتاجها حتى وصولها إلى الأطفال في أي بلد أو مكان بالعالم.
ويترافق مع هذه الحملة إعطاء الأطفال من عمر (6 أشهر- 59 شهراً) لقاح شلل الأطفال الفموي و جرعة من فيتامين (أ) وهو فيتامين ضروري للجسم؛ يعزز ويدعم مناعة الأطفال ضد الكثير من الأمراض بما فيها مرض الحصبة ومضاعفاتها الخطيرة وكذلك الالتهابات التنفسية والعديد من الأمراض المعدية، ويحد- أيضاً- من مخاطر العوز الغذائي؛ في الوقت الذي تتصاعد فيه مستويات سوء التغذية بين الأطفال دون سن الخامسة في اليمن والتي بدورها تضعف مناعتهم بشكل حادٍ وخطير.
ويشارك في الحملة 37 الف و 536 عامل صحي و الفين و 650 فريق ثابت و 18 ألف و 768 فريق متحرك و اربعة الاف و 795 مشرف.
حضر التدشين عدد من الوزراء والمسؤولين بأمانة العاصمة والجهات الحكومية.

قد يعجبك ايضا