بلادنا تشارك في دورة غرب آسيا للبارالمبية

الثورة/..
انطلقت أمس دورة خورفكان الشارقة البارالمبية لغرب آسيا ، بمشاركة 600 لاعب يمثلون 12 دولة من دول منطقة غرب آسيا من بينها بلادنا ، حيث يتنافسون في خمس ألعاب، ثلاثاً منها فردية هي ألعاب القوى، رفع الأثقال وتنس الطاولة، ولعبتين جماعيتين، هما كرة الهدف للمكفوفين وكرة السلة على الكراسي المتحركة، ويتولى الإشراف على منافسات الدورة نخبة من الحكام الدوليين والمصنفين في مختلف الألعاب، وتستضيفها ثلاث مدن اماراتية الدورة هي (الشارقة ، كلباء، خورفكان).. حيث أقيم أمس حفل الافتتاح الرسمي للدورة في نادي الخليج الرياضي في خورفكان.
وأكد الاخ فؤاد محمد البرطي نائب رئيس البارالمبية الوطنية أن المشاركة اليمنية تعثرت بسبب عرقلة المختصين في إدارة النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة ، رغم إقامة المعسكر بمجهود ذاتي وتجميع اللاعبين من عدة محافظات لخوض التحضيرات في المعسكر الداخلي بمشاركة تسعة لاعبين في كرة الطاولة ورفع الأثقال.، لكن إصرار مدير عام النشاط الرياضي على إفشال المشاركة دفع اللجنة إلى الاعتذار في اللحظات الأخيرة.
وكشف البرطي أن الأمين العام لغرب آسيا أصر على مشاركة بلادنا وأنه في حال عدم المشاركة سيترتب عليها آثار سلبية .. فتم التواصل مع الكابتن عبدالقدوس إسحاق أحد المتخصصين في تدريب الأشخاص ذوي الاعاقة والمقيم في الامارات وتكليفه بالمشاركة حيث قام بإختيار مجموعة من أبناء الجالية اليمنية من الأشخاص ذوي الاعاقة الذين يزاولون تنس الطاولة للمشاركة باسم بلادنا في الدورة.
وكانت بلادنا حاضرة في اجتماع الجمعية العمومية وفي حفل الافتتاح ، حيث تم رفع علم بلادنا ضمن الدول المشاركة.

قد يعجبك ايضا