اللجنة الأولمبية تعلن استمرار برنامج الواعدين بطريقة جديدة

 

الثورة نت/..
أكدت اللجنة الأولمبية اليمنية استمرار برنامج الواعدين الرياضيين ولكن بطريقة عمل وأهداف وشروط جديدة وأجهزه فنية ذات كفاءة وتخصص في الفئات العمرية، وذلك في ألعاب محددة ومواقع تدريبية ثابتة.

ووفقا لبلاغ صحفي للجنة الأولمبية فإن تغيير طريقة عمل برنامج الواعدين يأتي بعد أن تراجع خلال الفترة الماضية عن تحقيق الأهداف والغايات الرياضية المرسومة له في رعاية وصقل الموهوبين والواعدين، ما اضطر اللجنة لإعادة النظر في برنامج الواعدين الذي كان بدأ خطواته الأولى عام2003م.
وأشارت اللجنة الأولمبية إلى أن برنامج الواعدين بطريقته السابقة شهد بداية قويه في ألعاب القوى، التايكواندو، الجودو، والجمباز وحقق نجوم وأبطال تلك الألعاب انجازات عديدة على المستويين المحلي والعربي والقاري أمثال اللاعبين نشوان الحرازي، أكرم النور، علي خصروف، وتميم القباطي، قبل أن يتراجع في نهاية المطاف.
وبحسب اللجنة الأولمبية فإن إعادة النظر في برنامج الواعدين جاء بعد أن ابتعد عن تحقيق الأهداف والغايات المحددة وعدم التزام الأجهزة الفنية واللاعبين وانحسار تفكير الجميع على الحافز الشهري، وكذا بعد بدراسة العوامل والأسباب ومناقشتها مع المختصين والمدربين المعتمدين لدى اللجنة والأخذ بما هو إيجابي من التجربة السابقة.
وأوضحت اللجنة أنها تخاطبت بهذا الشأن مع الاتحادات الرياضية وفقاً لاعتبارات ومعايير عديدة شملت: اللاعبون المستهدفون كواعدين في الفئات العمرية المحددة، وجود صالات لتنفيذ البرنامج، المدربين الأكفاء القادرين على تنفيذ البرنامج، والقدرة على التدريب طوال العام.. مبينة أنها تلقت موافقة اتحادات كل من؛ كرة القدم، كرة الطاولة، تنس الميدان، والمصارعة.
وأكدت اللجنة الأولمبية أنها ستتولى الإشراف العام على برنامج الواعدين بشكله الجديد ومتابعة تنفيذه ميدانيا من خلال المتخصصين لديها للتقييم العام، وأنها ستوفر بدل المواصلات والملابس والأدوات الرياضية وعلاج اللاعبين المصابين أثناء التدريب وإتاحة الفرصة للاعبين المبرزين للمشاركة الخارجية في البطولات ذات الفئات العمرية.
وقالت اللجنة أنه ومنذ نحو شهر بدأ المدرب البرازيلي أحمد لوسيانو تنفيذ برنامج الواعدين في كرة القدم لـ30 لاعباً تحت سن 17 عام ويساعده المدرب الوطني محمد الزريقي، فيما يقود المدرب نشوان الحمادي وشقيقه هاني، واعدي كرة الطاولة، ويدرب واعدي المصارعة المدرب العراقي ثابت نعمان، وهناك اتحادات لم تبدأ بعد في البرنامج.
ووفقا للجنة فقد أوكلت مهمة الإشراف والمتابعة لتنفيذ البرنامج إلى كل من: جمال الجبلي، عبدالعزيز الجرادي، وعمر الكدس.
وبحسب بيان اللجنة الأولمبية اليمنية فإنها تهدف من البرنامج في صورته الجديدة بما اشتمل عليه من ضوابط وأهداف وتوفير إمكانيات، إلى الارتقاء بمستوى هؤلاء الموهوبين على أسس من التدريب والصقل من خلال كفاءات تدريبية مؤهلة والوصول في النهاية إلى صناعة بطل أو أبطال أولمبيين بعد أن تعثر البرنامج الطموح الذي كان أطلق عليه مشروع صناعة البطل الأولمبي.

سبأ

قد يعجبك ايضا