وزير الشباب ونائب أمين العاصمة يدشنان الأنشطة الكشفية للعام 2017م

 

الثورة/أيمن الظاهري
دشن وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ونائب أمين العاصمة أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة صنعاء أمين جمعان يوم أمس الأنشطة الكشفية للعام 2017م التي تنظمها مفوضية كشافة أمانة العاصمة بالتعاون مع مدارس شقائق النعمان ومدارس سهيل ومدارس شام اليمن.
وفي الحفل التدشيني ألقى وزير الشباب كلمة أشاد فيها بالدور الإيجابي والنشاط المتواصل الذي تقوم به مفوضية كشافة العاصمة رغم ما تمر به بلادنا من حصار وعدوان لعامين متتاليين، مؤكداً أن الأنشطة الكشفية لها إسهاماتها في خدمة المجتمع وتوعيته في مختلف المجالات والنواحي، مشيداً بالدور الريادي الذي تقوم به أمانة العاصمة ممثلة في نائب أمين العاصم أمين جمعان في دعم الأنشطة الرياضية والذي له الأثر الكبير في استمرارها وكسر الجمود الذي تعانيه الرياضة بسبب العدوان الغاشم.
وأشاد وزير الشباب بالعروض التي تخللت الحفل من قبل زهرات مدارس شقائق النعمان كما أشاد بالكوكتيل الوطني الذي قام بأدائه القائد الكشفي الفنان هشام النعمان والذي أحيا في الحضور الشعور بالشباب والزمن الجميل، كما ثمن في ختام كلمته الجهود المبذولة من قبل مدارس شقائق النعمان لاستضافة حفل التدشين.
من جانبه ألقى رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة حمود النقيب كلمة الأمانة أشاد في مستهلها بما قدمته مفوضية الكشافة خلال الفترة السابقة منذ بداية العدوان والحصار على بلادنا، موضحاً أن المفوضية ورغم الظروف القاسية ورغم الحصار واستمرار العدوان إلا أنها تواصل نشاطها وفعالياتها من أجل تفعيل دور الكشافة ولما لهذه الحركة من طابع خاص في الأنشطة ومشاركتها في مختلف الفعاليات المجتمعية سواءً اجتماعية أو خدمية أو اقتصادية أو تنظيمية أو غيرها من الفعاليات التي تخدم المجتمع.
وأوضح النقيب أن مفوضية الكشافة لديها الآن نشاط على مستوى جميع المدارس وكذلك هناك فرق كشفية موزعة على 10 مديريات وذلك من أجل الارتقاء بالحركة الكشفية في ظل هذه الظروف، مؤكداً استعداد السلطة المحلية ممثلة بالأخ أمين جمعان لتقديم المستطاع إلى جانب مفوضية الكشافة والعمل سوياً، متمنياً في ختام كلمته التوفيق والنجاح وأن يكون هذا الموسم موسماً جديداً حافلاً بالإنجازات المختلفة للكشافة.
من جهته رحب المفوض العام لكشافة أمانة العاصمة القائد علي شملان بالجميع في الحفل التدشيني للأنشطة الكشفية للعام 2017 والذي يأتي تزامناً مع تسجيل الفرق الكشفية وتكوينها في جميع المديريات حيث بدأت المفوضية بتسجيل الفرق في الأندية والمعاهد والكليات والجامعات والأحياء والمدارس وقد تم تسجيل عدد كبير لهذا العام من أفراد الحركة الكشفية بالإضافة إلى عدد كبير من الفرق الكشفية.
وأوضح أن خطة المفوضية لهذا العام تحتوي على العديد من الأنشطة الكشفية والثقافية والرياضية والخدمية والمجتمعية وأبرز ما يشمل الخطة لهذا العام هي الأنشطة الوطنية والخدمية التي تشكل أكثر من 75 % من الخطة.
وأشاد بالأنشطة الخدمية التي نفذها شباب الكشافة خلال شهر رمضان المبارك الماضي والتي احتوت على أكثر من خمس حملات أبرزها مساعدة رجال المرور وتوزيع كسوة العيد للأطفال وتوزيع الهدايا للجرحى وتشجير العاصمة ونظافة المساجد والتي كانت أنشطة متميزة وبشهادة الجميع نظراً لما قدمته من دور كبير في هذه الحملات، معرباً عن أمله بأن تحرص وزارة الشباب وأمانة العاصمة على استمرار مثل هذه الحملات الخدمية والوطنية خلال الفترات القادمة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، شاكراً في ختام كلمته كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وفي مقدمتهم أمانة العاصمة ممثلة بأمين جمعان ومديرة مدارس شقائق النعمان سوسن صوفان ومدارس سهيل ومدارس شام اليمن وعدد من الشخصيات الاجتماعية.
وتخلل الحفل تقديم لوحة ترحيبية من أداء زهرات فرقة كناري اليمن بمدارس شام اليمن ولوحة فنية من أداء زهرات المرشدات، وكوكتيل وطني للقائد الكشفي الفنان هشام النعمان والذي نال استحسان الحاضرين.
وعقب الحفل جرى تكريم الجهات والشخصيات الداعمة للأنشطة الكشفية وهم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله علي عبيد، وعضو المجلس المحلي بمديرية الصافية مستشار وزارة الشباب عبدالرزاق الرداعي، ورجل الأعمال علي الضبي، ورئيس مؤسسة حماية الأطفال واليافعين نسيم المليكي، ومدير عام مدارس شقائق النعمان سوسن صوفان، ومدير عام مدارس شام اليمن ايمن وليد، ومدير عام مدارس شمس العلوم نادية السمان، ومدير عام مدارس سهيل محمد القيسي.
كما تم تكريم الفنانين والمبدعين من أبناء الحركة الكشفية وهم الفنان هشام النعمان، والفنان عادل الشبامي، والفنان إبراهيم الطائفي، والفنان أنيس العنسي، والفنان عبدالناصر العراسي، والفنان إبراهيم الأشموري، والفنان سليمان داوود.
وفي ختام الحفل دشن وزير الشباب والرياضة تسجيل الفرق الكشفية بمفوضية أمانة العاصمة من خلال توقيع أول بطاقة عضوية للعام 2017م.
حضر حفل التدشين عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة ومفوضيات الكشافة والمرشدات وعدد من الجهات ذات العلاقة.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا