مبادرة وجود الشبابية تدشن مشروع “صيدليات وجود”

 

الثورة نت/..
تدشن مبادرة وجود الشبابية اليوم السبت مشروع توزيع “صيدليات وجود” الطبية الذي تنفذه المبادرة بالتعاون مع مستشفى الدكتور عبدالقادر المتوكل والهيئة العامة للأدوية.
وأوضح رئيس مبادرة وجود الشبابية أسامة مقبل العمري أن تدشين المرحلة الأولى من “صيدليات وجود” يأتي إيمانا من المبادرة وأعضائها بضرورة ترسيخ ثقافة الرعاية الصحية وتعميمها في مختلف الجامعات والمرافق العامة بما في ذلك الأندية الرياضية والثقافية والاجتماعية.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل توزيع عدد من صيدليات الإسعاف الأولي على المدرجات الدراسية والمعامل بكلية الطب البشري والعلوم الصحية بجامعة صنعاء، مبيناً أن هذه الصيدليات تحتوي على مستلزمات الإسعاف الأولي ومسكنات الآلام وأدوات المعامل والسلامة بالإضافة إلى بعض الأدوية الشائعة.
وقال رئيس المبادرة الشبابية: إن المرحلة الأولى من مشروع “صيدليات وجود” تتبعها مراحل أخرى لا تزال المبادرة تبحث عن تمويل لها، داعياً الجهات والمنظمات ذات العلاقة ورجال المال والأعمال وفاعلي الخير إلى التعاون مع المبادرة من أجل إنجاح بقية المراحل.
وأكد العمري أن استمرار تدهور الظروف الصحية في اليمن وتراجع خدمات الرعاية الصحية، هو ما دفع مبادرة وجود الشبابية إلى البدء بتنفيذ مشروع “صيدليات وجود” بالإضافة إلى مشاريع أخرى يجري التحضير لها بغية تنفيذها في المستقبل القريب.
ولفت إلى أن مبادرة وجود الشبابية تسعى إلى خلق مجتمع واع علميا ثقافيا وآمن صحيا، والإسهام في الحد من انتشار الأوبئة المحتملة وتفشي الأمراض في أوساط المجتمع باعتبار ذلك من أوجب واجبات المنظمات والمبادرات والعاملين في المجال الصحي خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن حالياً.

قد يعجبك ايضا