رئيس مجلس النواب يلتقي قيادة برلمان الشباب اليمني

الثورة نت/

التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم بأعضاء الأمانة العامة واللجان التنفيذية وعدد من أعضاء برلمان الشباب اليمني.

ورحب رئيس مجلس النواب في مستهل اللقاء بممثلي الشباب اليمني في بيت الشعب، مؤكداً أن شباب اليمن جيل اليوم وقادة المستقبل متى ما تشربوا بالعلم والمعرفة والثقافة الوطنية، وألموا بتجارب الآباء وخبرات الأجداد الناجحة وتسلحوا بأفكار الثورة اليمنية ومنطلقاتها وأهدافها وتعلموا من الشهداء قيم التضحية من أجل مستقبل أفضل للمجتمع اليمني الموحد.

وعبر رئيس مجلس النواب عن افتخاره بشباب اليمن الذين يقاتلون اليوم بوعي في صفوف القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ليس من أجل أشخاص بل في سبيل الدفاع عن الوطن وحياضه وكرامة الإنسان اليمني من الشيوخ والأطفال والنساء.

ودعا شباب اليمن إلى أن تتعمق في أذهانهم وأفئدتهم ثقافة الحب والإخاء والتسامح ونبذ ثقافة الكراهية والمناطقية، وأن تتسع صدورهم وعقولهم للغة الحوار والتفاهم ولم الشمل وتعلم مبادئه وأهدافه القيمة والنبيلة، وأن تكون مصالح اليمن بمحافظاتها المختلفة في مقدمة أهدافهم ويدافعون عنها بكل وعي وإخلاص وتفاني ونكران للذات.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن العدوان الذي تقوده السعودية يستهدف المواطن اليمني اينما تواجد في البيوت وصالات الأعراس والعزاء والأسواق الشعبية والمدارس والطرقات، لافتاً إلى أن العدوان ينفي أحياناً صلته ببعض المجازر التي يرتكبها ويقر بها لاحقاً.

وأعرب الأخ يحيى علي الراعي عن استعداده ونواب الشعب لتقديم المساعدة الممكنة لبرلمان الشباب اليمني لكي يقوموا بواجباتهم وتحقيق أهدافهم الوطنية المنشودة.

من جهته تحدث المنسق العام لبرلمان الشباب اليمني عرفات علي مسعد شروح معرباً عن سعادته باسمه وزملائه الشباب بهذا اللقاء مع قيادة مجلس النواب وعدد من أعضائه، مؤكداً أن الشباب اليمني يدينون العدوان الظالم والحصار الجائر على اليمن.

وعبر شروح عن تطلع برلمان الشباب اليمني بأمل كبير في تعاون ومساعدة مجلس النواب في تحقيق أهداف الشباب وتطلعاته نحو المستقبل وتعزيز مشاركته في مختلف القضايا الوطنية وإيجاد حلقة وصل بين شباب اليمن والجهات المختصة.

وقدم عرضاً موجزاً عن برلمان الشباب اليمني وتكوينه من كل محافظات الجمهورية والأهداف التي يتطلع لتحقيقها خصوصا في إعداد الشباب للمشاركة الفاعلة في تحقيق تطلعات المجتمع وتبني هموم الشباب وتحقيق أهدافهم في النهوض والتقدم والرقي.

ولفت شروح إلى أن برلمان الشباب يسعى إلى تنمية الوعي الحقوقي لدى الشباب وترسيخ قيم الاعتدال والوسطية ونبذ التطرف والعنف والإرهاب ونشر أهمية التعبير والرأي والرأي الآخر بما لا يمس الثوابت الوطنية، مشيراً إلى أن برلمان الشباب يتمتع باستقلالية تامة ولا يتبع أي منظمة أو جهة، كما أنه متوازن الشخصية ويؤمن بالديمقراطية ويستخدم آلياته في التعبير عن نفسه.

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب عبده محمد ردمان ومحمد مهدي الكويتي وناجي القوسي وبسام علي حسن الشاطر والدكتور عبدالباري دغيش وصادق علي أبو يابس وإبراهيم المزلم وصالح التام ويحيى الأسدي وأمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان.

سبأ

قد يعجبك ايضا