تدريب 150 شابا وشابة حول الإسعافات الأولية

 

الثورة/ حسن حمود

دشنت منظمة أعوان العدالة للتعامل مع النزاعات وبناء السلام الاجتماعي بالتعاون مع المستشفى اليمني الألماني الدورة التدريبية في مجال الإسعافات الأولية يشارك فيها 150 شابا وشابة.
وأشار رئيس منظمة أعوان العدالة المحامي عبدالوهاب علي الديلمي إلى أن الدورة التدريبية التي ستستمر خمسة أيام إلى تدريب 150 شابا و شابة من طلاب المرحلة الثانوية والشباب والفتيات وربات المنازل تهدف إلى تعريفهم على أساسيات الاسعافات الأولية بما يسهم في إيجاد مسعف في كل منزل كما تهدف إلى تعزيز وإحياء روح العمل التطوعي الاجتماعي وغرس مفاهيم السلام في أوساط المجتمع.
وأضاف الديلمي: سيتلقى المشاركون من 13 محافظة مفاهيم حديثة عن الإسعافات الأولية والطوارئ والتمريض.. خصوصا وأن المجتمع بحاجة إلى إيجاد كوادر طبية ومتطوعين في مجال الإسعافات الأولية وخاصة خلال المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان الغاشم.
وأكد المحامي الديلمي على أهمية الشراكة مع القطاع الطبي الخاص ودوره في تأهيل الشباب والفتيات وربات المنازل وإكسابهم أساسيات الإسعافات الأولية والطوارئ وأبجديات العمل في هذا المجال .. مبينا أن الدورة تأتي ضمن برنامج تنفذه المنظمة لبناء قدرات المجتمع وتعزيز العمل الطوعي في مجال الإغاثة الطبية والإنسانية لضحايا الحروب.

قد يعجبك ايضا