قريباً في صنعاء وبمشاركة عربية: مهرجان لسينما المرأة

كتب/ يحيى البعيثي
عقدت إدارة مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة، الذي تنظمه (مؤسسة الفراشة للفنون الجميلة)، بالتعاون مع (جامعة الحكمة) صباح السبت الماضي ( 25 فبراير 2017م) مؤتمرا صحفيا استعرضت خلاله الأعمال التحضيرية والأنشطة والفعاليات التي سيشهدها المهرجان.
واستهلت الأخت إبتسام الحيدري – رئيسة المهرجان: فعالية المؤتمر الصحفي بكلمة افتتاحية رحبت بكافة الحاضرين من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة .. مؤكدة أن حضورهم وتفاعلهم مع فكرة المهرجان يؤكد اهتمامهم بالعمل الإبداعي وحرصهم على تشجيع الكوادر والمواهب من صانعات الأفلام في اليمن والعالم العربي.
وأكدت الحيدري التي تعمل أيضا رئيسة (مؤسسة الفراشة للفنون الجميلة) .. أن فعالية المؤتمر الصحفي تمثل تدشين رسمي للفعاليات التمهيدية الخاصة بالمهرجان والتي تشمل العديد من الأنشطة التدريبية .. مشيرة إلى أن إقامة المؤتمر الصحفي تتزامن مع بدء فعاليات الورشة التدريبية لـ(أفلام الدقيقة الواحدة) والتي ستنطلق عصر اليوم وتستمر لأربعة أيام.
من جانبه قدم المدير التنفيذي لمهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة الأخ أحمد غيلان: عرضا موجزا عن طبيعة المهرجان وأهدافه وأنشطته وفعالياته والشروط والتعليمات الخاصة بالمشاركة فيه .. مؤكدا أن عدد طلبات المشاركة التي استقبلتها إدارة المهرجان حتى اليوم من الدول العربية بلغت (??) مشاركة من خمس دول عربية هي: (السودان – تونس – مصر – لبنان – فلسطين) مشيرا إلى مشاركة تلك الأفلام ستكون مشاركة شرفية للعرض فقط وذلك بسبب عدم تمكن المشاركات من تلك الدول العربية من الحضور لليمن نتيجة الظروف الأمنية التي تشهدها البلد.
وأشار غيلان إلى أن فكرة إقامة المهرجان كانت مطروحة منذ أكثر من ثلاث سنوات وكانت رئيسة المهرجان لديها الطموح لإقامته ضمن مهرجان السينما في اليمن إلا أن الأحداث التي شهدها البلد خلال العامين المنصرمين حالت دون إقامة
وثمن غيلان الدور الرائد الذي تقدمه جامعة الحكمة اليمنية وإسهامها في خدمة المجتمع من خلال استضافتها للعديد من فعاليات المهرجان .. معتبرا ما تقوم به من دور في خدمة المجال الإبداعي والفني رسالة سامية تعزز دورها وإسهاماتها الكبيرة في المجال التعليمي والأكاديمي.
من جانبه أشار الدكتور صلاح مسفر رئيس مجلس أمناء جامعة الحكمة في كلمته المقتضبة في المؤتمر الصحفي: إلى أهمية الدور الريادي للمرأة وثورتها للحصول على مكانتها وحقوقها .. مؤكدا أن جامعة الحكمة حرصت على استضافة فعاليات المهرجان بهدف إظهار دور المرأة ولما لها من إسهامات إيجابية في مختلف شؤون الحياة.
وأشار مسفر إلى أن مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة يعد مشروعا ثقافيا وتنويريا متميزا، من شأنه أن يقدم خدمة ثقافية للمجتمع عموما ولصانعات الأفلام على وجه الخصوص، ولهذا الغرض حرصت جامعة الحكمة على مساندة هذا المشروع واستضافة معظم أنشطته، في إطار إستراتيجية الجامعة والتزامها الأخلاقي لتنفيذ ومساندة الفعاليات والمشاريع والمبادرات التي تخدم المجتمع .. متمنيا للمهرجان والقائمين عليه التوفيق والنجاح وان يحقق الأهداف والغايات السامية التي يسعى إليها.

قد يعجبك ايضا