دورة تدريبية حول التخطيط والحشد لحماية الطفل بصنعاء

الثورة نت/ خاص

بدأت امس بالعاصمة صنعاء فعاليات التدريبية الخاصة بشركاء مشروع تعزيز البيئة الحامية للطفل في حالة الطوارئ حول عدد من القضايا الخاصة بحماية الطفل في حالة الطوارئ.

الدورة التي تنظمها على مدى خمسة ايام مؤسسة حماية الاطفال والشباب بدعم من منظمة اليونيسف وبمشاركة عشرين مشارك ومشاركة من محافظات (الأمانة – عمران – صنعاء ) تهدف الى تعزيز المهارات وتنمية المعلومات لدى المشاركين حول حماية الطفل والبناء المؤسسي والحشد المجتمعي والتخطيط الاستراتيجي وكتابة المشاريع والموازنات التحليلية بالإضافة الى التوثيق المالي وكتابة التقارير.

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة حماية الأطفال والشباب الأخت/ سمر علي الصباحي ،ان الدورة التدريبة  تأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز البيئة الحامية للطفل في حالة الطوارئ التي تنفذه المؤسسة في عدد من المحافظات بالتعاون مع الشركاء العاملين في مجال الحماية والمساحات الصديقة .وأشارت إلى أن المشاركين سيتلقون العديد من المعارف والمعلومات حول تنفيذ التخطيط الاستراتيجي والحشد المجتمعي وغيرها من المواضيع المتعلقة بحماية الاطفال اثناء الطوارئ.

وشددت على ضرورة استفادة المشاركين من الدورة التدريبية ونقل المعلومات والمهارات إلى الواقع العملي والعمل على تحفيز الشركاء المحليين للعمل على قضايا الأطفال والشباب.

يشار الى ان مشروع تعزيز البيئة الحامية للطفل في حالة الطوارئ الذي تنفذها مؤسسة حماية الأطفال والشباب يهدف الى تمكين دور منظمات المجتمع المدني من قيادة الاستجابة الفاعلة لقضايا حماية الطفل في الطوارئ من خلال بناء القدرات في المجالات الإدارية والفنية ،وكذا خلق بيئة حامية وجاذبة لليافعين (ذكورا وإناثا) تهدف الى تعزيز مشاركتهم الفاعلة في تصميم وإدارة أنشطة تتناسب مع فئتهم العمرية لغرض الوقاية / الحد من الانتهاكات والإساءة ضد الأطفال كتجنيد وزواج الأطفال. بالإضافة الى رفع الوعي المجتمعي في قضايا حماية الأطفال في الطوارئ وتزويد هم بالمعارف حول كيفية الاستجابة وطلب المساعدة وإشراكهم في الاستجابة، وكذلك تقديم الدعم للأطفال المستضعفين خلال خدمات الإحالة / أو أنشطة الأندية / المساحات الصديقة.

 

قد يعجبك ايضا