العراق..الجيش يتقدم بالساحل الايمن ويتجه لوسط الموصل

الثورة نت/ وكالات

استعادت القوات العراقية السيطرة على جسر رئيسي في الموصل وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش ، بحسب ما قاله مصدر رفيع في قيادة الشرطة.
وأعلن قائد عمليات قادمون يانينوى، الفريق الركن عبد الأمير يارالله، أن قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية سيطرت على الجسر الرابع في الموصل من جهة الساحل الأيمن، وحررت حي الجوسق الذي يبعد نحو ثلاثة كيلومترات إلى الجنوب من مركز الموصل.
وتفيد تقارير بأن استعادة الجسر ستساعد القوات العراقية في جلب التعزيزات والإمدادات التي تحتاجها من الجانب الشرقي من المدينة، وسيزيد هذا الضغط على مسلحي تنظيم داعش المتحصنين في الجانب الغربي.
ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن اللواء ثامر أحمد قائد قوات الرد السريع، قوله إن مسلحي تنظيم داعش يستخدمون القناصة والصواريخ المضادة للدبابات والسيارات الملغومة التي يقودها انتحاريون.
وأضاف أن الاشتباكات أدت إلى بعض الإصابات في القوات العراقية، ولكنه لم يذكر أي تفاصيل.
وكانت جسور الموصل الخمسة – التي تقطع نهر دجلة حتى الجزء الشرقي من المدينة الذي تسيطر عليه الحكومة – قد دمرت في الغارات الجوية العام الماضي.
وأعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أن “قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تحرر حي الطيران بالكامل، وتقترب من منطقة الدواسة بنحو 100 متر حيث يوجد الكثير من الدوائر الحكومية”.
وأضاف الفريق جودت أن “مسلحي التنظيم أضرموا النيران في المنازل والمباني قبل انسحابهم من حي الطيران، بينما أنقذت الشرطة الاتحادية عشرات الأسر المحاصرة”.
وذكر مصدر أمني في قيادة عمليات صلاح الدين أن مسلحي تنظيم داعش شنوا هجوما قبيل منتصف ليلة الأحد على مواقع للحشد العشائري والقوات الأمنية قرب منطقة عين المبدد قرب حقل عجيل، على بعد نحو 40 كم شمال شرق تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، حيث سيطر التنظيم على عدد من الثكنات العسكرية.
وأضاف المصدر أن “القوات الأمنية شنت فجر الاثنين هجوما مضادا واستعادت المواضع الدفاعية التي سيطر عليها مسلحو التنظيم ليلا في منطقة عين المبدد”، مبينا أن الهجوم أدى إلى مقتل 4 أفراد من القوات الأمنية، وإصابة 5 بجروح، ومقتل أحد مسلحي تنظيم داعش .

قد يعجبك ايضا