الاحتلال الإسرائيلي يكثف اعتداءاته ضد الفلسطينيين

> جرحى واعتقالات في صفوف المواطنين

الثورة /
كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس من اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث شنت قوات الاحتلال حملة مداهمة واعتقالات في صفوف المواطنين في بلدات وقرى ومدن الضفة الغربية والقدس المحتلة ونصبت الحواجز العسكرية وأوقفت مركبات واحتجزت عددا من المواطنين، ونكلت بهم .
ففي جنين داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس منزلين في قرية زبوبا وبلدة يعبد بمحافظة جنين، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.
ونقلت مصادر محلية فلسطينية عن أحد المواطنين ويدعى محمد فضيل زغل قوله، إن قوات الاحتلال داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته بعد اقتحامها لقرية زبوبا، وأن ضابط الاحتلال استجوبه عن هوية الشبان الذين يقصون سياج جدار الفصل العنصري المقام على أراضي القرية.
وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشيخ عز الدين عمارنة في بلدة يعبد واستجوبته.
وفي الخليل،فتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من منازل المواطنين، ومنشآت آخرى، في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، واستدعت مواطنين في المدينة، لمقابلة مخابراتها.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مطبعة في شارع السلام بمدينة الخليل، تعود ملكيتها للمواطن عبد الخالق عبد السلام النتشة، وفتشت عدة منازل بالمدينة، عرف منهم: عبد الحفيظ عبد السلام النتشة، وسلمت نجله فيصل، بلاغا لمراجعة مخابراتها.
وأضافت المصادر أن تلك القوات فتشت منزلين، ومنجرة، تعود ملكيتهم للمواطنين نادر وعبد الحافظ وسط المدينة، كما فتشت مصنعا للأحذية يعود للمواطن نضال أبو ميالة.
واقتحمت قوات الاحتلال، منزل المواطن عبد العليم دعنا، وسلمت نجله بشار بلاغا لمقابلة مخابراتها.
كما نصبت حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية، ومدخل بلدة سعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتهم، وفتشت مركباتهم، ما تسبب في إعاقة مرورهم، وتزامنا مع اعداد هذا الخبر نصبت حاجزا قرب مسجد الريان في حي جبل الرحمة بمدينة الخليل، واحتجزت عددا من المواطنين، ونكلت بهم، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
وفي بيت لحم،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، شابا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.
وأفاد مصدر أمني فلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد حمدي طقاطقة( 30 عاما)، بعد دهم منزله، وتفتيشه.
وفي نابلس، أصيب، مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حاجز حوارة جنوب نابلس.
وأكدت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على مواطن من قرية عورتا وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ما أدى إلى إصابته في قدمه وتم نقله بواسطة الهلال الأحمر إلى مستشفى رفيديا.
وفي القدس المحتلة،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب خليل جابر، عقب دهم منزله في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عويسات من قرية الشيخ سعد ببلدة السواحرة جنوب شرق القدس المحتلة.
وتم اقتياد الشابين جابر وعويسات إلى مركز توقيف وتحقيق في المدينة المقدسة.

قد يعجبك ايضا