رجال الأعمال يطالبون الجهات القضائية والأمنية ضبط ومحاسبة المعتدين على تجار

 

الثورة نت/ خاص
عقد رجال الأعمال في أمانة العاصمة اجتماع انتقدوا فيه قيادة مصلحة الجمارك باختلاق العراقيل التي تؤدي لابتزاز القطاع الخاص اليمني في الطرق التجارية على مداخل العاصمة صنعاء وفي شوارعها وانتهاج خطوات منظمة لعرقلة انسياب السلع الغذائية والدوائية والسلعية للمستهلكين في مخالفة صريحة للقانون واللوائح الجمركية للبلاد مما قد يتسبب في ارتفاع الأسعار ونقص الإمدادات للسلع قريبا .
وحمل رجال الأعمال في اجتماع موسع عقد اليوم برئاسة الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة قيادة المصلحة عواقب الإجراءات الجنونية التي ينفذها موظفوه على طرق النقل التجارية ومداخل المدن الرئيسية تحت مايسمى جمرك رقابة صنعاء وتؤدي لخلق التقطعات والابتزاز وملاحقة الشاحنات التجارية الصغيرة والكبيرة في شوارع وأزقة المدن، حتى أصبحت مرتعاً للعصابات المسلحة التي تستوقف القاطرات والشاحنات والسيارات التجارية بغرض ابتزازهم ونهب أموالهم خلافاً للإجراءات القانونية الصحيحة.
،وبين رجال الأعمال أن قيادة المصلحة تسوغ تنفيذ حملات غير قانونية للمسئولين في الدولة تحت مسمى جمرك رقابة صنعاء وتتضمن توقيف كل الشاحنات والبضائع القادمة من المنافذ الجمركية والمستوفية للرسوم القانونية مما أدى لعواقب وخيمة كان أخرها مقتل شخص وإصابة معاونه امس جراء تهبش جماعات مسلحة قالت أنها تساعد رقابة الجمارك داخل العاصمة صنعاء .
ودان رجال الأعمال الجريمة الشنعاء التي أقدمت عليها عصابة مسلحة في جولة عمران بأمانة العاصمة، حيث تم اللحاق بإحدى السيارات التي تحمل بضائع تجارية منقولة من أحد المخازن التجارية ومستوفية لجميع الإجراءات الجمركية من المستورد، والتي تم شراؤها من أحد تجار الجملة ونقلها على سيارة صغيرة من مخزن المستورد.
ففي أثناء طريقه لتفريغ البضاعة تم إطلاق النار على السائق ومعاونه مما تسبب في استشهاد السائق حسين قحيم وإصابة المعاون إصابة بالغة استدعت نقله إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات في العاصمة صنعاء.
داعين الجهات القضائية والأمنية إلى ضبط ومحاسبة من تسبب بهذه الفوضى إحالتهم إلى النيابة المختصة تمهيدا لمحاكمتهم جنائيا ومدنيا.
وحمل رجال الأعمال قيادة مصلحة الجمارك كامل المسئولية القانونية لهذه الجريمة الشنعاء وجميع الجرائم والنتائج والتداعيات المستقبلية للقرارات داعين جميع التجار ورجال الأعمال إلى التكاتف والتلاحم والصبر حتى يتم حل الإشكالية.

قد يعجبك ايضا