تمويل مشاريع عراقية بنحو 12 مليار دولار

 

الثورة نت/..
وقعت الحكومتان العراقية والبريطانية، مذكرة تفاهم تقوم الأخيرة بموجبها بتوفير قرض بقيمة 10 مليارات جنيه استرليني (أكثر من 12 مليار دولار) لتمويل مشاريع في العراق.

وقال وزير المالية العراقي بالوكالة عبد الرزاق العيسى، للأناضول، الأحد 5 مارس/آذار، على هامش مشاركته في التوقيع مع سفير بريطانيا في العراق فرانك بيكر، في بغداد، إن “الحكومة ذاهبة باتجاه تنفيذ المشاريع الاستثمارية مع الشركاء الدوليين من الشركات الرصينة الخاصة وليست شركات حكومية”.

وأوضح الوزير العراقي أن “الأزمة المالية الحالية التي تعاني منها البلاد، دفعت الحكومة للتوجه نحو عقد شراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، لإنجاز المشاريع الاستثمارية في بغداد والمحافظات التي توقفت بسبب الأزمة”.

وفي 26 يوليو/ تموز الماضي، قرر مجلس الوزراء العراقي الموافقة على السير في إجراءات اتفاقية القرض مع الحكومة البريطانية بمبلغ 10 مليارات جنيه استرليني.

وقال المتحدث باسم وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي، عبد الزهرة الهنداوي،إن “أكثر من 4 آلاف مشروع استثماري مستمر، بالإمكان أن يكون جزء منها مشاريع شراكة مستقبلية مع القطاع الخاص الأجنبي”.

وتعرضت البنى التحتية في العراق إلى دمار كبير، منذ عام 2003، وارتفعت وتيرتها خلال العامين الماضيين، مع ارتفاع نسق الحرب مع تنظيم داعش في أنحاء متفرقة من البلاد.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا