مارس 26, 2017 صنعاء 7:59 م

21 سبتمبر

اختتام مشروع المسح الميداني لتحديد الاحتياجات الطارئة بصعدة

اختتام مشروع المسح الميداني لتحديد الاحتياجات الطارئة بصعدة
مساحة اعلانية

الثورة نت/ نورالدين محمد

اختتمت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء مشروع المسح الميداني لتحديد الاحتياجات الطارئة والانعاش المبكر بمحافظة صعدة بإصدار دليل الاحتياجات الطارئة والانعاش المبكر للمحافظة عبر مؤسسة الاكرام التنموية الخيرية.
وفي تصريح لـ”الثورة نت” قال عدنان قاسم قفلة، مدير مشروع المسح الميداني، المدير التنفيذي لمؤسسة الإكرام التنموية الخيرية: إن الهدف العام من المشروع معرفة الاحتياجات الأساسية والطارئة لمحافظة صعدة لكافة المجالات التعليمية والصحية والخدمية وفي مجالات العمل الإنساني والاغاثي بغرض توجيه المساعدات التوجيه الأمثل وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الدعم الذي تحصل عليه المحافظة في ظل الوضع الراهن.
وتابع قائلاً: منذ سنوات طويلة ومحافظة صعدة تعيش أوضاعاً مأساوية وكارثية في مختلف المجالات نتيجة للاقصاء والتهميش المتعمد الذي عانت منه المحافظة لفترات طويلة لتأتي الحروب التي شهدتها المحافظة لتزيد من حجم المعاناة والكارثة.
مضيفاً: ان النزوح المتزايد والدمار الذي لحق بالبنية التحتية في العامين 2015- 2016 سبب اعدادا هائلة من النازحين الذين يتوجب رعايتهم وتقديم الخدمات الإنسانية والاغاثية لهم في جميع المجالات الغذائية والصحية والايوائية وفي الحماية والاصحاح البيئي وغيرها من مجالات العمل الانساني بالإضافة إلى الخدمات التعليمية والنفسية الضرورية التي لا زال المجتمع يفتقر إلى الكثير منها كماً وكيفاً.
وأكد مدير مشروع المسح الميداني: سيستفيد من مشاريع المصفوفة في المجالات المذكورة في هذه المحافظة شرائح هامة ومختلفة من المجتمع مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والايتام والارامل والعاطلون عن العمل والسجناء والغارمون وكبار السن والمرضى والمرأة الريفية والشباب بالإضافة إلى النازحين والمتضررين والفقراء والمحتاجين وطلاب المدارس والعاملين في المؤسسات الحكومية وغيرهم.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله