مارس 26, 2017 صنعاء 7:50 م

21 سبتمبر

المؤتمر الشعبي يدين جريمة العدوان بحق اللاجئين ويجدد المطالبة بلجنة تحقيق دولية

المؤتمر الشعبي يدين جريمة العدوان بحق اللاجئين ويجدد المطالبة بلجنة تحقيق دولية
مساحة اعلانية

الثورة نت/

أدان المؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة استهداف طيران عدوان التحالف الذي تقوده السعودية قارب مهاجرين أفارقة قرب سواحل محافظة الحديدة ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 124 شخصا بينهم نساء وأطفال .

وأكد مصدر مسئول المصدر بالمؤتمر الشعبي العام في تصريح صحفي ان هذه الجريمة ستضاف الى قائمة جرائم الحرب والإبادة الممنهجة التي يرتكبها العدوان السعودي الغاشم في اليمن منذ عامين .. داعياً المنظمات الدولية العاملة في مجال اللجوء والهجرة إلى تحمل مسؤوليتها في إدانة هذه الجريمة والضغط على السعودية لإيقاف عدوانها وحصارها على الشعب اليمني .

وجدد المصدر مطالبة المؤتمر الشعبي العام بتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان الذي تقوده السعودية بحق أبناء الشعب اليمني ومحاسبة مرتكبيها أمام المحاكم الجنائية الدولية .

كما دعا المصدر الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليتهم إزاء الشعب اليمني وإصدار قرار دولي ملزم بإيقاف العدوان السعودي الغاشم ورفع الحصار الجائر الذي يتسبب بكارثة إنسانية وجرائم قتل جماعية في أوساط اليمنيين .

وعبر المصدر عن تعازي قيادة المؤتمر الشعبي العام إلى الشعب الصومالي الشقيق بضحايا هذه الجريمة متمنيا للجرحى الشفاء العاجل .

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله